أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار محافظات - حزمة إجراءات لجذب الخطوط الملاحية العالمية لميناء دمياط .. تعرف عليها

 

 

أخبار محافظات - حزمة إجراءات لجذب الخطوط الملاحية العالمية لميناء دمياط .. تعرف عليها
أخبار محافظات - حزمة إجراءات لجذب الخطوط الملاحية العالمية لميناء دمياط .. تعرف عليها

انت الأن تقراء خبر - أخبار محافظات - حزمة إجراءات لجذب الخطوط الملاحية العالمية لميناء دمياط .. تعرف عليها
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 17 يناير 2018 11:30 صباحاً

جريدة الحرة - أعلنت هيئة ميناء دمياط،عن حزمة من القرارات والإجراءات والتسهيلات المقدمه للسفن، وذلك فى إطار خطة الميناء الرامية إلى جذب المزيد من الخطوط الملاحية العالمية، للتعامل مع الميناء مع بدء العام الجديد 2018. 

 

وكان أهم هذه القرارات، إعفاء السفن من حتمية إستخدام شوامى القاطرات المملوكه للهيئة أثناء المناورة، وجعلها إختيارية بناءاً على طلب ربان السفينة، وطبقاً لموقف كل سفينة على حده، مما يعنى إعفاء السفن من رسوم إستخدام هذه الشوامى، وهو ما يعتبر ميزه تقدمها الميناء توفيراً لتكاليف مناورة تراكى، ومغادرة السفن المتعاملة مع الميناء.

 

وأوضح اللواء أيمن صالح رئيس هيئة ميناء دمياط، فى بيان له اليوم، أنه جارى حالياً مراجعة كافة الرسوم الخاصة بالميناء تمهيداً لعرضها على المجلس الأعلى للموانى فى أول جلسة قادمة، بغرض منح مجالس الإدارات المرونة الكافية لتسعير خدمات الموانى، بما يحقق مطالب السوق الملاحى وطبقاً لمتغيرات هذا السوق .

 

جدير بالذكر،أن هيئة ميناء دمياط كانت قد أعلنت مؤخراً على لسان المتحدث الإعلامى للهيئة، عن ميزة تنافسية أخرى وفرتها هيئة قناة السويس للسفن المتعاملة مع ميناء دمياط، تتمثل فى منح سفن الحاويات المترددة علي الميناء ميزة السماح لها بالوصول و اللحاق بقافلة قناة السويس، دون سداد رسوم إضافية حتي سعت (100)، وطبقا لهذه الميزة، يتم السماح لسفن الحاويات المغادرة لميناء دمياط بساعتين إضافيتين في اللحاق بالقافلة الشمالية العابرة لقناة السويس، مع الإعفاء من الرسوم الإضافية التي تسددها السفن في مثل هذه الحالات .

 

وأضاف صالح، أن إدارة الهيئة لا تدخر جهداً فى إصدار أية قرارات جاذبة للخطوط الملاحية، وأن الميناء فى سبيلها لإنجاز عدة مشروعات من شأنها تحقيق زياده كبيرة فى أعداد السفن .

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - حزمة إجراءات لجذب الخطوط الملاحية العالمية لميناء دمياط .. تعرف عليها ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - حزمة إجراءات لجذب الخطوط الملاحية العالمية لميناء دمياط .. تعرف عليها" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار محافظات - 671 مليون جينه من مشروعك لتمويل مشروعات للشباب بالشرقية
التالى أخبار محافظات - عميد الكبد القومى بالمنوفية يكرم الطبيب المثالي