أخبار عاجلة
العالم الأن - بوسمرة: قطر تقر بدعمها للإرهاب -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار محافظات - صور.. أهالى قرية القلمون بالداخلة يطالبون بردم أو تغطية مصرف سكروسا

 

هنا1

 

أخبار محافظات - صور.. أهالى قرية القلمون بالداخلة يطالبون بردم أو تغطية مصرف سكروسا
أخبار محافظات - صور.. أهالى قرية القلمون بالداخلة يطالبون بردم أو تغطية مصرف سكروسا

انت الأن تقراء خبر - أخبار محافظات - صور.. أهالى قرية القلمون بالداخلة يطالبون بردم أو تغطية مصرف سكروسا
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الثلاثاء 23 يناير 2018 11:30 صباحاً

جريدة الحرة - طالب عدد من أهالى قرية القلمون التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادى الجديد بالتحرك العاجل من الأجهزة التنفيذية المختصة لردم أو تغطية مصرف مائى زراعى يقوم بتصريف مياه عين رومانية قديمة تسمى عين سكروسا والتى تروى مساحات من الأراضى الزراعية فى محيط القرية والذى يجلب عليهم البعوض والحشرات، نظرا لتراكم كميات هائلة من الحشائش فى جنبات المصرف الزراعى الذى يمر بالقرب من المناطق السكنية بالقرية.

 

وقال سعد مصطفى حنفى وكيل مدرسة فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، إن المصرف ينقل مياه عين رومانية قديمة ويمر بالقرب من المناطق السكنية فى محيط المصرف ويتسبب فى جلب كميات كبيرة من البعوض والحشرات إلى المنازل والتى تسبب الأمراض لأطفالهم لعدم قدرتهم على مقاومتها بالمبيدات بسبب تزايد الكميات التى يجلبها عليهم المصرف، وغياب أعمال المكافحة والرش به.

 

وأضاف حنفى أن المصرف يسبب مشاكل أخرى للمزارعين بسبب تزايد كميات المياه الواردة من وإلى بركة الصرف الزراعى التى تزايد حجم منسوبها بصورة كبيرة، وأصبحت مهددة بالانهيار فى أى لحظة، وهو ما قد يؤدى لغرق مساحات كبيرة من الأراضى .

 

وطالب المزارعون بسرعة التدخل لردم هذا المصرف أو تغطية الأجزاء القريبة من المناطق السكنية أسوة بما يتم من أعمال تغطية للمصارف الزراعية فى مدينة موط وباقى قرى الداخلة .

 

ومن جانبه، أفاد كمال عبد العزيز رئيس مدينة الداخلة فى تصريح خاص، أنه سيتم بحث المشكلة مع إدارة الصرف الزراعى ومخاطبتهم بشأن الإجراءات التى سيتم اتخاذها نحو هذا المصرف من حيث الردم أو التغطية وفقا لدرجة الاولوية فى العمل، مشيرا إلى أنه سيتم بحث مشكلة تزايد منسوب المياه فى بركة الصرف والتدخل من أجل تأمين جسورها التى قد تتعرض للانهيار فى أى لحظة وذلك حفاظا على الاراضى الزراعية الخاصة بالمزارعين فى تلك المنطقة .

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - صور.. أهالى قرية القلمون بالداخلة يطالبون بردم أو تغطية مصرف سكروسا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - صور.. أهالى قرية القلمون بالداخلة يطالبون بردم أو تغطية مصرف سكروسا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار محافظات - محافظ شمال سيناء يقرر وقف بيع شنط الخضار بالعريش ويشدد على مراقبة الأسواق