أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار محافظات - مؤتمر "بيئة المنصورة" يوزع "ديدان" مجانا

 

 

أخبار محافظات - مؤتمر "بيئة المنصورة" يوزع "ديدان" مجانا
أخبار محافظات - مؤتمر "بيئة المنصورة" يوزع "ديدان" مجانا

انت الأن تقراء خبر - أخبار محافظات - مؤتمر "بيئة المنصورة" يوزع "ديدان" مجانا
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الخميس 1 فبراير 2018 12:11 مساءً

جريدة الحرة - وزع مؤتمر تدوير المخلفات العضوية باستخدام الديدان الحمراء لإنتاج "الفيرمي كومبوست"، "ديدان" مجانا لمن يرغب في بداية مشروع صغير تحتوي المزرعة على 50 دودة وعلب صغيرة تحتوي كل منها على 10 دودات.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الذي نظمه جهاز شؤون البيئة فرع المنصورة إدارة الإعلام والتوعية والتدريب، تحت إشراف المهندسة آمال السيد عطية، رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا، بالتعاون مع مركز النيل للإعلام.

وعرض خالد حلاوة، أحد مربي الديدان الحمراء ومنتجي الفيرمي كومبوست، تجربته والتي بدأت من خلال دورة بمركز المناخ التابع لوزارة الزراعة والتي حصل منها على مزرعة هدية تحتوي على 100 دودة ليبدأ مشروعه إضافة إلى عرض فيديو يشرح تربية الدود وعملية تحويل المخلفات العضوية والمتبقيات الزراعية إلى فيرمي كومبوست والجدوى الاقتصادية للمشروع.

وتحدث محمد القاضي أحد منتجي عيش الغراب، عن مشروع إنتاج عيش الغراب في كل بيت من خلال وحدة واحدة تكلفتها 16 جنيها فقط وزيادة إنتاجية عيش الغراب بعد إضافة الفيرمي كومبوست.

وعرف المهندس ياسر الجمل مدير إدارة الإعلام بجهاز شئون البيئة فرع المنصورة، التنمية المستدامة وأهدافها السبعة عشر وأكد ضرورة التوجه إلى زراعه عضوية للحد من تغيرات المناخ والحفاظ على التنوع البيولوجي بالتربة.

وقال الجمل، إن المؤتمر يهدف إلى الحث على الزراعة المستدامة من خلال التعريف بمادة em وفوائدها كمخصب حيوي، والقضاء على الجوع من خلال إعادة تدوير المخلفات العضوية والمتبقيات الزراعية إلى سماد عضوي يسمى الفيرمي كومبوست، والحد من الفقر والبطالة من خلال تشجيع الشباب علي المشاريع الصغيرة والمتوسطة حيث إن ذاك المشروع يحتاج إلى رأس مال 100 جنيه كحد أدنى ليصل بعد سنه إلى 6000 جنيه.

وأكد الدكتور خالد غانم أستاذ الزراعة العضوية والبيئة بجامعة القاهرة، أن العالم يتجه نحو الاستثمار الأخضر والزراعة العضوية لما لها من فوائد عضوية على التربة والإنتاجية والحصول على غذاء آمن صحيا.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار محافظات - مؤتمر "بيئة المنصورة" يوزع "ديدان" مجانا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار محافظات - مؤتمر "بيئة المنصورة" يوزع "ديدان" مجانا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار محافظات - صور.. تموين الأقصر تضبط 24 محضرا ومخالفة تموينية بأرمنت والزينية
التالى أخبار محافظات - صور.. انطلاق ثانى فعاليات حملة القومى للمرأة "صوتك لمصر بكرة" بالشرقية