أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العرب - الأردن يتجه لرفع أسعار المحروقات بداية أغسطس

 

هنا1

 

أخبار العرب - الأردن يتجه لرفع أسعار المحروقات بداية أغسطس
أخبار العرب - الأردن يتجه لرفع أسعار المحروقات بداية أغسطس

انت الأن تقراء خبر - أخبار العرب - الأردن يتجه لرفع أسعار المحروقات بداية أغسطس
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الاثنين 30 يوليو 2018 01:50 مساءً

جريدة الحرة - قالت والثروة المعدنية الأردنية هالة الزواتي، إن الحكومة سترفع أسعار بعض اعتبارا من بداية شهر أغسطس/آب المقبل.

وأضافت الوزيرة في تصريحات صحافية، اليوم الإثنين، أن زيادة الأسعار ستشمل كلا من  السولار والكاز، مبررة ذلك بتعليق السعودية مرور جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب بعد أن تعرضت ناقلة نفط سعودية تحمل مليوني برميل لهجوم من قبل الحوثيين في البحر الأحمر، ما أدى .

وبحسب الوزيرة، فان زيادة الأسعار من المحتمل أن تبلغ حوالي 28 قرشا (الدينار يعادل 100 قرش) للصفيحة التي تحوي 20 لترا من السولار أو الكاز، فيما لم تذكر نسب الزيادة التي ستطرأ على باقي المشتقات النفطية الأخرى.

وأشارت إلى أنه لن يطرأ ارتفاع على أسعار الغاز كونه مدعوما حتى الآن، حيث يبلغ سعر الأسطوانة المخصصة للاستخدام المنزلي حوالي 10 دولارات.

يشار إلى أن الأسعار المحلية للبنزين بأنواعه والديزل والكاز لم يتم رفعها منذ تاريخ الأول من مايو/أيار 2018، ولم يتم عكس الارتفاع في الأسعار العالمية على تسعيرة شهري حزيران وتموز.

وشهد الأردن أواخر مايو/ أيار الماضي  بسبب رفع أسعار المشتقات النفطية وإقرار قانون جديد للضريبة، ما أدى إلى إقالة حكومة هاني الملقي وتشكيل حكومة جديدة برئاسة عمر الرزاز .

ويخشى مراقبون من أن تعود الاحتجاجات إلى الشارع مجددا، في حال رفعت الحكومة أسعار المشتقات النفطية الشهر بداية الشهر المقبل، علما بأنه تم التراجع عن قرار زيادة أسعار المحروقات من قبل الحكومة السابقة قبل رحيلها وقامت الحكومة الحالية بسحب قانون الضريبة من مجلس النواب.

(الدينار الأردني=1.4 دولار أميركي)

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب - الأردن يتجه لرفع أسعار المحروقات بداية أغسطس ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب - الأردن يتجه لرفع أسعار المحروقات بداية أغسطس" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع العربى الجديد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار العرب - مصر: تصفية 5 معارضين بدعوى انتمائهم لحركة "حسم"