أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العرب - حزمة تقشف جديدة لليونان للحصول على مساعدات مالية من الخارج

 

 

أخبار العرب - حزمة تقشف جديدة لليونان للحصول على مساعدات مالية من الخارج
أخبار العرب - حزمة تقشف جديدة لليونان للحصول على مساعدات مالية من الخارج

انت الأن تقراء خبر - أخبار العرب - حزمة تقشف جديدة لليونان للحصول على مساعدات مالية من الخارج
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 17 يناير 2018 11:37 صباحاً

جريدة الحرة - صادق البرلمان اليوناني على حزمة تقشف جديدة، تتضمن إعادة هيكلة المزايا التي تحصل عليها الأسر، وذلك تلبية لطلبات الدائنين الدوليين، مقابل صرف أموال جديدة للدولة التي تعاني من صعوبات مالية كبيرة.

وتشمل الإجراءات التي وافق عليها البرلمان، السماح بالحجز على الممتلكات في حالات التخلف عن سداد القروض والمتأخرات المستحقة للدولة، وفتح الباب أمام الالتحاق بالمهن المغلقة على فئات بعينها، وجعل الدعوة إلى الإضراب أكثر صعوبة.

وقال رئيس الوزراء اليوناني، ، عقب عملية الاقتراع، مساء الإثنين، إن المصادقة على حزمة التقشف الجديدة، تعد خطوة هامة من أجل الخروج من برنامج حزمة الإنقاذ.

واتهم تسيبراس النقابات بالتشويش على المواطنين فيما يتعلق بحقوق الإضراب عن العمل، مبينا أن التعديلات التي صادق عليها البرلمان لا تهدد حقوق الإضراب.

وتجمّع نحو عشرين ألف شخص أمام البرلمان، خلال التصويت. وتعطلت حركة الحافلات والقطارات والسكك الحديدية في المدينة، في حين ألغيت بعض الرحلات الجوية مع دخول العمال في إضراب احتجاجا على مشروع القانون.

وخلال التصويت، أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق ألقوا قنابل حارقة وحجارة عليها، في اضطرابات لم تستمر طويلا.

ويعني التصويت نجاح الحكومة في تمرير الإصلاحات قبل اجتماع يوم 22 يناير/كانون الثاني الجاري لوزراء مالية منطقة اليورو، الذين من المتوقع أن يقيّموا مدى كفاية ما نفّذته اليونان لإتمام المراجعة الثالثة للبرنامج الحالي البالغة قيمته 86 مليار يورو (106 مليارات دولار)، والذي ينتهي أجله في أغسطس/آب 2018. ومن شأن إتمام المراجعة السماح بصرف قروض إنقاذ بنحو 6.5 مليارات يورو.

ويرفع القانون الجديد عتبة الحد الأدنى اللازم للدعوة إلى إضراب إلى ما يزيد عن 50%، مقارنة مع الثلث في السابق. ويأمل أصحاب الأعمال ودائنو اليونان في أن يحد الإجراء من وتيرة تنفيذ إضرابات، ويحسن الإنتاجية التي تقل بنحو 20% عن المتوسط في الاتحاد الأوروبي.

وبموجب الاتفاق مع الدائنين، ستلجأ إلى مزيد من سياسات التقشف، تشمل استقطاعات من رواتب التقاعد، اعتباراً من العام المقبل 2019، وتدابير متعلقة بضريبة الدخل في 2020، وإصلاح سوق العمل، وخصخصة قطاع الطاقة.

(الأناضول، رويترز)

اقــرأ أيضاً

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب - حزمة تقشف جديدة لليونان للحصول على مساعدات مالية من الخارج ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب - حزمة تقشف جديدة لليونان للحصول على مساعدات مالية من الخارج" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع العربى الجديد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار العرب - تونس تسعى لشراكات مع تركيا ودول أوروبية للنفاذ إلى أسواق أفريقيا
التالى أخبار العرب - سورية: قتلى وجرحى بغاراتٍ روسية جديدة والنظام يتقدم نحو أبو الظهور