أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العرب - مجلس الأمن يجتمع لبحث مجزرة الحافلة التي ارتكبها التحالف بصعدة اليمنية

 

هنا1

 

أخبار العرب - مجلس الأمن يجتمع لبحث مجزرة الحافلة التي ارتكبها التحالف بصعدة اليمنية
أخبار العرب - مجلس الأمن يجتمع لبحث مجزرة الحافلة التي ارتكبها التحالف بصعدة اليمنية

انت الأن تقراء خبر - أخبار العرب - مجلس الأمن يجتمع لبحث مجزرة الحافلة التي ارتكبها التحالف بصعدة اليمنية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الجمعة 10 أغسطس 2018 04:52 مساءً

جريدة الحرة - يجتمع مجلس الأمن، مساء اليوم الجمعة، لبحث المجزرة التي خلّفها هجوم التحالف العربي، بقيادة السعودية والإمارات، أمس الخميس، على حافلة مدنية في صعدة اليمنية، والتي راح ضحيّتها 50 قتيلًا، فضلًا عن نحو 77 جريحًا.

وسينعقد الاجتماع بطلب من بوليفيا وهولندا وبيرو وبولندا والسويد، وهي دول غير دائمة العضوية في المجلس.

يأتي ذلك بعد أن أعلن التحالف، اليوم، التحقيق في الهجوم الذي استهدف الحافلة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مسؤول رفيع المستوى في التحالف، لم تذكر اسمه.

وقال المسؤول إن "قيادة التحالف اطلعت على ما تداولته وسائل الإعلام وبعض من المواقع التابعة للمنظمات الإغاثية العاملة في اليمن بشأن إحدى عمليات قوات التحالف في صعدة، وما ذكر حول تعرض حافلة ركاب لأضرار جانبية جراء تلك العملية".

وأضاف أن "قيادة التحالف وجهت بإحالة ذلك بشكل فوري للفريق المشترك لتقييم الحوادث (تابع للتحالف) للتحقق من ظروف وإجراءات تلك العملية والإعلان عن النتائج في أسرع وقت".

من جانبه، قال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، إنه يشعر بـ"صدمة شديدة جراء المأساة المروّعة" التي أودت بحياة العديد من الأبرياء، يوم الخميس، في صعدة بما في ذلك أطفال دون سن الخامسة عشرة.
اقــرأ أيضاً

وأضاف غريفيث في بيان وزعه مكتبه الجمعة، وحصل "العربي الجديد" على نسخة منه، حول المجزرة التي راح ضحيتها العشرات أغلبهم أطفال "قلبي مع أهالي الضحايا الذين لقوا حتفهم".

وتابع "يجب أن يحثنا هذا جميعًا على بذل المزيد من الجهود لإنهاء النزاع من خلال حوار شامل بين اليمنيين". وعبر عن أمله في أن تشارك جميع الأطراف بشكل بنّاء في العملية السياسية، بما في ذلك المشاورات المقرر إجراؤها في جنيف في سبتمبر/أيلول المقبل". ​

ميدانيًا، أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، عبر قناة "المسيرة" التابعة لهم، إطلاق صاروخ باليستي من طراز "بدر1" على معسكر الجربة السعودي في ظهران عسير.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب - مجلس الأمن يجتمع لبحث مجزرة الحافلة التي ارتكبها التحالف بصعدة اليمنية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب - مجلس الأمن يجتمع لبحث مجزرة الحافلة التي ارتكبها التحالف بصعدة اليمنية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع العربى الجديد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار العرب - 4 قتلى في إطلاق نار شرقي كندا... والشرطة تعتقل مشتبهاً به
التالى أخبار عربية - هذا موقف الإسرائيليين من سياسة نتنياهو تجاه غزة