أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عربية - المعارضة تتقدم بإدلب وحماة والنظام يتقدم بحلب

 

 

أخبار عربية - المعارضة تتقدم بإدلب وحماة والنظام يتقدم بحلب
أخبار عربية - المعارضة تتقدم بإدلب وحماة والنظام يتقدم بحلب

انت الأن تقراء خبر - أخبار عربية - المعارضة تتقدم بإدلب وحماة والنظام يتقدم بحلب
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 14 يناير 2018 04:32 مساءً

جريدة الحرة - واصلت قوات المعارضة المسلحة اليوم الأحد التقدم والسيطرة على قرى وبلدات بريفي إدلب وحماة، بينما تقدمت قوات النظام بريف حلب، وسقط قتيلان بريف دمشق جراء قصف النظام.

وقال مراسل الجزيرة إن المعارضة المسلحة استعادت السيطرة للمرة الثانية على 16 قرية وبلدة في ريفي إدلب وحماة، ومنها الخوين وتل مرق والويبدة وأم الخلاخيل وجدعان وتل خزنة وزرزور وعطشان.

وقصفت طائرات روسية وسورية عدة مناطق في ريفي إدلب وحماة، وقالت وكالة مسار إن جرحى سقطوا إثر غارة روسية على بلدة معصران بريف إدلب.

ويتواصل نزوح المدنيين جراء حملة القصف الروسي والسوري بمحافظتي إدلب وحماة، حيث وصل عددهم إلى نحو ثلاثمئة ألف، ويتوزع الكثير منهم في مخيمات عشوائية ويعانون من البرد ونقص الغذاء.

في المقابل، قالت وكالة سانا الرسمية للنظام إن قوات النظام استعادت السيطرة على 15 قرية في ريف حلب الجنوبي، مضيفة أن مجموع القرى التي استعادتها خلال اليومين الماضيين بلغ 28 قرية، وأنها قتلت عددا من المسلحين.

وأوضح مراسل الجزيرة أن قوات النظام تتقدم باتجاه قاعدة أبو الظهور الجوية العسكرية من جهة منطقة خناصر بريف حلب حتى أصبحت على بعد نحو عشرة كيلومترات، كما تحاول التقدم من ريفي حماة وإدلب.

وأضاف المراسل من ريف حلب أن قوات المعارضة لم تستطع حتى الآن أن تكسر حدة الهجوم المسنود بالطيران الروسي، لكنها تمكنت من تخفيف حدته.

وفي الغوطة الشرقية بريف دمشق، وثق ناشطون مقتل شخصين وإصابة العشرات جراء قصف جوي ومدفعي استهدف بلدات حمورية وحرستا ودوما وأوتايا والنشابية.

أما جنوب سوريا، فشهد سقوط عدة جرحى إثر انفجار عبوة ناسفة على طريق عقربا-كفر شمس بريف درعا الشمالي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عربية - المعارضة تتقدم بإدلب وحماة والنظام يتقدم بحلب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عربية - المعارضة تتقدم بإدلب وحماة والنظام يتقدم بحلب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الجزيرة نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار العرب - "مغرب مشرق للكتب": المؤلف العربي والناشر الفرنسي
التالى أخبار عربية - إحالة عصابة "علي بابا" الاردنية للمحاكمة لسرقتهم 100 مليون جنيه