أخبار عاجلة
أخبار العالم - ترامب: أردوغان أصبح صديقي -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العرب - حليمة آدن... عارضة أزياء محجبة تحطم الحواجز في عالم الموضة

 

 

أخبار العرب - حليمة آدن... عارضة أزياء محجبة تحطم الحواجز في عالم الموضة
أخبار العرب - حليمة آدن... عارضة أزياء محجبة تحطم الحواجز في عالم الموضة

انت الأن تقراء خبر - أخبار العرب - حليمة آدن... عارضة أزياء محجبة تحطم الحواجز في عالم الموضة
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 02:38 مساءً

جريدة الحرة - حليمة آدن، عارضة أزياء أميركيّة صومالية، محجبة، تصدّرت عناوين الأخبار وأغلفة المجلات، وتهدف حالياً إلى أن تصبح مثالاً للشباب المسلم بالولايات المتحدة. 

قبل نحو عام، تلقت المديرة التنفيذية في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا بالولايات المتحدة، دينيس والاس، اتصالاً من حليمة آدن (19 عاماً) تسأل هل يمكنها المنافسة في المسابقة وهي ترتدي الحجاب. وقال والاس "رأيت صورتها وأتذكر أنني قلت (رائع، إنها جميلة)".


ودفعتها الخطوة الجريئة لآفاق جديدة تضم الكثير من "الانفرادات" ومنها أنها أصبحت أول محجبة توقع على عقد مع وكالة كبيرة للعارضات.

وقالت حليمة من نيويورك، حيث تحضر أسبوع الأزياء لـ"رويترز": "أرتدي الحجاب كل يوم".

وأعلنت شركة نايكي أنها ستستخدم كفاءتها كشركة في تصميم حجاب "رياضي" في ربيع العام المقبل لتصبح أول صانع كبير للمعدات الرياضية يقدم غطاء رأس إسلامياً للمنافسات.

وصنعت "أميركان إيغل آوتفيترز" لملابس الشباب حجاباً مستعينة بحليمة كعارضة أساسية لمنتجها. وبيع كل المعروض من غطاء الرأس الشبابي خلال أقل من أسبوع على الإنترنت.

ووصفت ميشيل لي رئيسة تحرير مجلة "ألور"، حليمة آدن، بأنها "فتاة أميركية طبيعية" على الغلاف الأمامي لعدد يوليو/ تموز.

وقالت لي "إنها شخص يمثل بشكل مدهش من نحن، أميركا، كبوتقة انصهار، وهذا له معنى كبير لنا".

ولدت حليمة آدن في مخيم كاكوما للاجئين في كينيا وانتقلت مع أسرتها للولايات المتحدة في السابعة من عمرها واستقرت في بادئ الأمر في سانت لويس.

وتهدف حليمة حالياً إلى أن تصبح مثالاً للشباب المسلم بالولايات المتحدة. وقالت "إنني أتصرف بطبيعتي ولا سبب عندي للتفكير في أن أناساً آخرين يعارضونني".

وأكدت أنها سعيدة لاختيارها نموذجاً للتنوع في قطاع عارضات الأزياء لكنها أعربت عن أملها في أن تعود إلى كاكوما في المستقبل للعمل في إغاثة الأطفال اللاجئين. 


(رويترز، العربي الجديد)

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب - حليمة آدن... عارضة أزياء محجبة تحطم الحواجز في عالم الموضة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب - حليمة آدن... عارضة أزياء محجبة تحطم الحواجز في عالم الموضة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع العربى الجديد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار العرب - حافلات تهدّد تلاميذ تركيا
التالى أخبقار عربية - بالصور.. الجبير: السعودية قدمت أكثر من 8 مليار دولار مساعدات إنسانية لليمن