أخبار عاجلة
العالم الأن - أمريكيون يقتلون النحل الروسي -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العرب - نائب يكشف عن إلغاء مجالس النواحي بالتصويت على تعديل قانون المحافظات

 

 

أخبار العرب - نائب يكشف عن إلغاء مجالس النواحي بالتصويت على تعديل قانون المحافظات
أخبار العرب - نائب يكشف عن إلغاء مجالس النواحي بالتصويت على تعديل قانون المحافظات

انت الأن تقراء خبر - أخبار العرب - نائب يكشف عن إلغاء مجالس النواحي بالتصويت على تعديل قانون المحافظات
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 14 يناير 2018 04:46 مساءً

جريدة الحرة - السومرية نيوز/ بغداد
كشف رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية عبد الرحيم الشمري، الأحد، عن "إلغاء" مجالس النواحي بعد التعديل الذي أجري على قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم والمصوت عليه اليوم، وفيما عد ذلك بأنه "إجحاف" للنواحي، طالب "بالاعتراض" على القانون.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، وحضرته السومرية نيوز، إنه "تم تعديل المادة 4 ثالثا من قانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم ليكون انتخاب القائممقام ومدير الناحية بالأغلبية المطلقة لعدد أعضاء مجلس القضاء أي ألغي مجلس الناحية وبالتالي مجلس القضاء هو من يرشح مدير الناحية، وسيُسلط القضاء على الناحية ويصادر حق اهاليها من اختيار مدير لناحيتهم".



وأضاف الشمري، أن "الناحية وحدة إدارية مستقلة بل بعض النواحي تعدادها السكاني أكثر من سكان القضاء وهذا القانون فيه اجحاف للنواحي وعارضناه ولكنه مُرر"، مطالبا النواحي بـ "الاعتراض على هذا القانون ضمن السياقات القانونية".

وكان مجلس النواب صوت، اليوم الاحد، على مشروع قانون التعديل الثالث لقانون المحافظات غير المنتظمة بإقليم رقم (21) لسنة 2008.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب - نائب يكشف عن إلغاء مجالس النواحي بالتصويت على تعديل قانون المحافظات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب - نائب يكشف عن إلغاء مجالس النواحي بالتصويت على تعديل قانون المحافظات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع السومرية نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عربية - الداخلية العراقية: منفذو تفجيرات بغداد الأخيرة ينتمون إلى «داعش»
التالى أخبار عربية - المرصد السوري: «داعش» يسيطر على 15 قرية في المنطقة الريفية بين حماة وإدلب