أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العرب - قمة ثلاثية بين قادة إيران والصين وروسيا في يونيو لإنقاذ الاتفاق النووي

 

هنا1

 

أخبار العرب - قمة ثلاثية بين قادة إيران والصين وروسيا في يونيو لإنقاذ الاتفاق النووي
أخبار العرب - قمة ثلاثية بين قادة إيران والصين وروسيا في يونيو لإنقاذ الاتفاق النووي

انت الأن تقراء خبر - أخبار العرب - قمة ثلاثية بين قادة إيران والصين وروسيا في يونيو لإنقاذ الاتفاق النووي
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الاثنين 28 مايو 2018 11:38 صباحاً

جريدة الحرة - أعلن مسؤولون في بكين، اليوم الإثنين، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني سيحضر قمة مع نظيريه الصيني، شي جين بينغ، والروسي، فلاديمير بوتين، الشهر المقبل في إطار مساعي إنقاذ الاتفاق النووي الذي بات مهددا بالانهيار عقب انسحاب واشنطن منه.

وتعمل كل من الصين وروسيا والقوى الأوروبية الموقعة على الاتفاق النووي الإيراني المبرم عام 2015 جاهدة لإنقاذه بعدما أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الانسحاب منه وإعادة فرض العقوبات على طهران.

وسيلتقي الرئيس الصيني نظيره الإيراني على هامش اجتماع "منظمة تعاون شنغهاي" في التاسع والعاشر من يونيو/حزيران في تشينغداو، بحسب ما أفاد وزير خارجية بكين وانغ يي.

اقــرأ أيضاً

وأضاف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيحضر القمة كذلك. ولم يأت وانغ على ذكر الاتفاق النووي لدى إعلانه عن أجندة القمة الرسمية.

وستناقش القمة خطة تحرك مدتها ثلاث سنوات "لمحاربة قوى الشر الثلاث"(الإرهاب والانفصال والتطرف) وتعزيز التعاون للتعامل مع الخروقات الأمنية عبر الإنترنت وتهريب المخدرات، بحسب وانغ.

وأضاف أن الصين ستدفع من أجل "إصلاحات للنظام التجاري متعدد الأطراف" الذي يربط أسواق أعضاء المنظمة الذين يضمون نحو 40 في المئة من عدد سكان العالم.

وطرحت الصين فكرة إقامة منطقة تجارة حرة تابعة للمنظمة في 2016، بحسب وكالة "شينخوا" الرسمية. لكن وانغ لم يوضح إن كان سيتم إدراج هذا الملف على أجندة القمة المقبلة.

(فرانس برس)

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب - قمة ثلاثية بين قادة إيران والصين وروسيا في يونيو لإنقاذ الاتفاق النووي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب - قمة ثلاثية بين قادة إيران والصين وروسيا في يونيو لإنقاذ الاتفاق النووي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع العربى الجديد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار العرب - حرب إرتيريا وإثيوبيا... وفود ورسائل تمهد لإحياء اتفاق السلام
التالى أخبار العرب - الأمم المتحدة: النظام السوري ارتكب "جرائم الحرب" في الغوطة