أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العرب - أساتذة تونس يوقفون تصحيح امتحانات البكالوريا بسبب إسرائيل

 

هنا1

 

أخبار العرب - أساتذة تونس يوقفون تصحيح امتحانات البكالوريا بسبب إسرائيل
أخبار العرب - أساتذة تونس يوقفون تصحيح امتحانات البكالوريا بسبب إسرائيل

انت الأن تقراء خبر - أخبار العرب - أساتذة تونس يوقفون تصحيح امتحانات البكالوريا بسبب إسرائيل
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 1 يوليو 2018 12:09 صباحاً

جريدة الحرة - سادت حالة من الغضب والتوتر بين أساتذة تونس، بعد إدراج كلمة "دولة إسرائيل" في مادة التاريخ، ما أسفر عنه توقف عملية تصحيح امتحانات البكالوريا لمدة ساعتين في العديد من المحافظات التونسية منها القصرين وسوسة وقابس.

ووصفت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في تونس، اليوم السبت، ما حصل بأنه "خطير ومحاولة للتطبيع"، وأكدت أن "توقّف عملية التصحيح كان بسبب إدراج اسم الكيان الصهيوني في مادة التاريخ من دون وصفها بالاحتلال".

وقال كاتب نقابة التعليم الثانوي، نجيب السلامي، لـ"العربي الجديد"، إنه تم إدراج عبارة "دولة إسرائيل" في امتحان البكالوريا في دورة المراقبة، ووردت العبارة ذاتها في مقاييس الإصلاح، ما يُعد تطبيعا مع إسرائيل واعترافا بأنها دولة لها حدود في حين أنها ليست كذلك.

وأوضح السلامي أنّ "هذه العبارة لم تقتصر على الامتحانات، بل وردت في الكتب المدرسية للبكالوريا، ورغم الاحتجاجات والرفض الواسع والعرائض التي قدمها الأساتذة، إلا أن المسألة لم تتوقف عند ذلك الحد وتكررت العبارة في هذا الامتحان، مشيرا إلى أن العبارة تعني الاعتراف بالكيان الصهيوني، والخطير أنّ تتحول المسألة وكأنها مسألة طبيعية فيتم لا إراديا القبول بإسرائيل".

وأضاف أن هناك من يقبل ضمنيا بهذا التوجه، في حين أن شقا واسعا في تونس يرفض التطبيع، ويعتبر أن هذا الكيان مزروع في الوطن العربي ولا بد من التصدي له، مشيرا إلى أنّ العديد من مراكز إصلاح الامتحانات احتجت على ما ورد في الامتحان.

وبيّن أنه كان على لجنة اختيار المواضيع بوزارة التربية انتقاء العبارات والألفاظ وتجنب هذه العبارة، وهذا "السرطان" المزروع في الوطن العربي، مؤكدا أنّه يجب فتح تحقيق في المسألة لكي لا تتكرر مثل هذه الأخطاء لحماية الناشئة، بخاصة في ظل ما يكتسيه امتحان البكالوريا من أهمية.

وأشار إلى أنه "إذا تم بعث رسالة إلى التلاميذ مفادها أن هناك دولة اسمها إسرائيل، فيا خيبة المسعى، لأن في هذا الاعتراف إقرارا بأنها دولة لها حدودها ومكانها الجغرافي، وهو أمر غير مقبول في ظرف إقليمي صعب يستهدف الوطن العربي وفلسطين تحديدا".

ورأى السلامي أنه "رغم احتجاج الأساتذة والوقفة التي نفذوها، إلا أن وزارة التربية لم ترد عليهم إلى غاية اليوم"، مبينا أن على الوزارة تحمّل مسؤوليتها ومحاسبة اللجنة ومن تسبب في الترويج للتطبيع.

اقــرأ أيضاً


وأوضح أن "الأساتذة تعاملوا مع الأمر بكل عقلانية، إذ نفذوا احتجاجا لساعتين للتعبير عن غضبهم وواصلوا تصحيح الامتحانات"، مشددا على أنه "لا يمكن وضع عبارة دولة إسرائيل في مناهج رسمية".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب - أساتذة تونس يوقفون تصحيح امتحانات البكالوريا بسبب إسرائيل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب - أساتذة تونس يوقفون تصحيح امتحانات البكالوريا بسبب إسرائيل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع العربى الجديد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار العرب - رحيل ميشيل المصري... أيقونة الموسيقى في الدراما المصرية