أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبقار عربية - فيديو.. ملتقى النحت يظهر للمرة الأولى فى سوق عكاظ

 

هنا1

 

أخبقار عربية - فيديو.. ملتقى النحت يظهر للمرة الأولى فى سوق عكاظ
أخبقار عربية - فيديو.. ملتقى النحت يظهر للمرة الأولى فى سوق عكاظ

انت الأن تقراء خبر - أخبقار عربية - فيديو.. ملتقى النحت يظهر للمرة الأولى فى سوق عكاظ
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 1 يوليو 2018 12:53 صباحاً

جريدة الحرة -

شهد سوق عكاظ في دورته الثانية عشرة العديد من الفعاليات الثقافية الجديدة هذا العام، أبرزها مشاركة عدد من أبرز النحاتين في المملكة لأول مرة هذا العام، بنحت عدد من الصخور.

وكشف النحات محمد الثقفي، أحد المشاركين بسوق عكاظ، أن ملتقى النحاتين شارك هذا العام بأول نحت بسوق عكاظ من خلال 6 نحاتين من جميع مناطق المملكة، وهم: "علي الطخيس ومحمد الثقفي وطلال الطخيس وعلي الحسن وسعيد الزهراني وعلي عسيري، والذين شاركوا بمنحوتات بارتفاع مترين * متر بعرض 70سم.

 

وأوضح "الثقفي" أن كل نحات يستلهم أفكاره من سوق عكاظ وثقافته، ورؤيته لعكاظ المستقبل، لافتًا إلى أن السوق كل سنة يخطو خطوات إيجابية نحو المستقبل. وأشار إلى أنه في عام 2009 كتب النحاتون قصائد من الشعر الجاهلي وشعر صدر الإسلام على 22 صخرة من صخور الجرانيت، وأن الأعوام السابقة شهدت محاولات لتجمع النحاتين حتى أصبح الحلم حقيقة هذه الدورة، وبات لدينا ملتقى للنحت، سوف يستمر بالسنوات القادمة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبقار عربية - فيديو.. ملتقى النحت يظهر للمرة الأولى فى سوق عكاظ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبقار عربية - فيديو.. ملتقى النحت يظهر للمرة الأولى فى سوق عكاظ" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار العرب - تعليمات جديدة للبنك المركزي الأردني بشأن مخاطر تمويل الإرهاب
التالى أخبقار عربية - "يوناميد" تشيد بجهود تحقيق الأمن والاستقرار فى جنوب دارفور بالسودان