أخبار عاجلة
العالم الأن - أكثر السيارات شعبية في موسكو! -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبقار عربية - صور.. الجيش السورى يسيطر على منطقة استراتيجية تطل على هضبة الجولان

 

هنا1

 

انت الأن تقراء خبر - أخبقار عربية - صور.. الجيش السورى يسيطر على منطقة استراتيجية تطل على هضبة الجولان
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الثلاثاء 17 يوليو 2018 03:51 صباحاً

جريدة الحرة - قال التلفزيون السورى ومقاتلو المعارضة أمس الاثنين، إن الجيش السورى وحلفاءه سيطروا على تل استراتيجى يطل على هضبة الجولان التى تحتلها إسرائيل.

وأضاف أن الجيش سيطر على تل الحارة ثانى يوم من هجوم كبير للسيطرة على المناطق المتبقية جنوب غرب سوريا من يد مقاتلى المعارضة.

وكانت توجد قاعدة رادار رئيسية مضادة للطائرات ضمن دفاعات الجيش السورى ضد إسرائيل على قمة هذا التل الذى يمثل أعلى منطقة فى محافظة درعا قبل سقوطه فى يد مقاتلى المعارضة فى أكتوبر 2014.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن مصدر عسكرى سورى قوله إن الجيش حقق مكاسب على الأرض فى محافظة القنيطرة حيث سيطر على بلدة مسحرة الواقعة على بعد 11 كيلومترا من الحدود مع الجولان.

وقالت قوات المعارضة إن طائرات روسية وسورية قصفت بشكل مكثف سلسلة من البلدات التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في القنيطرة لإجبارهم على الاستسلام في استراتيجية تعرض على مقاتلي المعارضة الخيار بين إجلائهم إلى مناطق تسيطر عليها قوات المعارضة أو انضمامهم إلى فصائل تديرها الدولة.

وقال الجيش إن بلدات قصيباء وسويسة وعين تينة التى يسيطر عليها مقاتلو المعارضة رفعت العلم السورى ولكن مصادر فى المعارضة قالت إنه يجرى قصف تلك البلدات لإجبارها على الاستسلام.

وتقع أعمال العنف على بعد بضعة كيلومترات من الخط الذي يمثل بداية منطقة قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك وهى منطقة تراقبها قوة الأمم المتحدة منذ عام 1974 فى أعقاب حرب 1973 بين العرب وإسرائيل.

وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين فى هلسنكى أمس الاثنين إن كليهما وافق على العمل معا للمساعدة فى ضمان أمن إسرائيل. وأشار بوتين إلى ضرورة إعادة الوضع على طول حدود الجولان إلى ما كان عليه قبل تفجر الأزمة السورية فى 2011.

 

الجيش السورى
الجيش السورى

 

سيطرة الجيش السورى
سيطرة الجيش السورى

 

جانب من سيطرة الجيش السورى
جانب من سيطرة الجيش السورى

 

غارات الجيش السورى
غارات الجيش السورى

 

جانب من غارات الجيش السورى
جانب من غارات الجيش السورى

 

قوات الجيش السورى
قوات الجيش السورى

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبقار عربية - صور.. الجيش السورى يسيطر على منطقة استراتيجية تطل على هضبة الجولان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبقار عربية - صور.. الجيش السورى يسيطر على منطقة استراتيجية تطل على هضبة الجولان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار العرب - مصر: تصفية 5 معارضين بدعوى انتمائهم لحركة "حسم"