أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبقار عربية - قطر تعترف بتداعيات المقاطعة العربية.. ووزير خارجيتها: لست متفائلا بالمستقبل

 

 

أخبقار عربية - قطر تعترف بتداعيات المقاطعة العربية.. ووزير خارجيتها: لست متفائلا بالمستقبل
أخبقار عربية - قطر تعترف بتداعيات المقاطعة العربية.. ووزير خارجيتها: لست متفائلا بالمستقبل

انت الأن تقراء خبر - أخبقار عربية - قطر تعترف بتداعيات المقاطعة العربية.. ووزير خارجيتها: لست متفائلا بالمستقبل
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الخميس 1 فبراير 2018 11:31 صباحاً

جريدة الحرة - فى إدراك متأخر لتداعيات الأزمة التى تسببت فيها إمارة قطر، برفضها الانصياع للمطالب العربية المشروعة بوقف دعم وتمويل الإرهاب، أعرب وزير خارجية الدوحة محمد بن عبد الرحمن آل ثانى، عن عدم تفاؤله من مستقبل الخلاف الذى أنهى شهره السابع.

 

وبعد أكثر من ستة شهور من المقاطعة العربية للإمارة، قال "آل ثانى" فى تصريحات لوسائل إعلام أمريكية، نقلتها صحيفة "الخليج أونلاين": "هذا الخلاف لن ينتهى قريبا، دعونا السعودية لحوار شامل، إلا أنهم لم يكونوا مستعدين لذلك"، مؤكدا أنه ليس متفائلا بتداعيات المقاطعة ومستقبلها.

 

كان عدد من الدول العربية قد أعلنت فى الأسبوع الأول من يونيو الماضى، مقاطعة نظام تميم بن حمد آل ثانى، ردا على تمسك قطر ونظامها بدعم وتمويل الإرهاب، وإيواء مطلوبين أمنيا لدى دول الرباعى العربى، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، بخلاف استضافتها عناصر ورموزا من المنتمين لجماعات متطرفة وتنظيمات إرهابية، بينها الإخوان والقاعدة وطالبان.

وقدمت الدول العربية قائمة تضم 13 مطلبا، مقابل استعادة العلاقات مع الدوحة، شملت إغلاق قناة الجزيرة، ووقف التدخل فى شؤون دول الجوار، وتسليم المطلوبين أمنيا، وإنهاء التواجد الإيرانى على أراضى الإمارة، وغيرها من النقاط المهمة، إلا الحكومة القطرية رفضت المطالب، لتتكبد على مدار الأشهر السبعة الأخيرة خسائر اقتصادية فادحة فى قطاعات عدة، على رأسها قطاعا السياحة والسفر، وامتد الأمر ليشمل قطاعات النفط والغاز، وقدر مراقبون وخبراء اقتصاديون خسائر الإمارة خلال الشهور الماضية بما يزيد على 75 مليار دولار.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبقار عربية - قطر تعترف بتداعيات المقاطعة العربية.. ووزير خارجيتها: لست متفائلا بالمستقبل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبقار عربية - قطر تعترف بتداعيات المقاطعة العربية.. ووزير خارجيتها: لست متفائلا بالمستقبل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار العرب - نائب الرئيس المصري ابراهيم محلب يصل الى الموصل
التالى أخبقار عربية - الكويت تتسلم رئاسة مجلس الأمن اليوم خلفا لكازاخستان