أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العرب - نظام الأسد يمنح روسيا عقود الطاقة الكهربائية في سورية

 

 

أخبار العرب - نظام الأسد يمنح روسيا عقود الطاقة الكهربائية في سورية
أخبار العرب - نظام الأسد يمنح روسيا عقود الطاقة الكهربائية في سورية

انت الأن تقراء خبر - أخبار العرب - نظام الأسد يمنح روسيا عقود الطاقة الكهربائية في سورية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الخميس 1 فبراير 2018 11:38 صباحاً

جريدة الحرة - منح  وزارتي الكهرباء والطاقة الروسية عقود إعادة تأهيل وتركيب محطات الكهرباء في محافظات حلب ودير الزور وحماة وريف دمشق وذلك بعد مدة من توقيع اتفاقيات منح عقود الاستثمار وتهيئة حقول النفط والغاز السورية.

وتضمنت العقود الموقعة بين الطرفين أمس الأربعاء  وتأهيل محطات توليد الطاقة الكهربائية، وهي المحطة الحرارية بمحافظة حلب ومحطة التوليد في منطقة التيم بريف دير الزور، ومحطة محردة في ريف حماة ومحطة تشرين في منطقة حران العواميد بريف دمشق الشمالي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" أن وزير الكهرباء في حكومة النظام السوري محمد زهير خربوطلي وقع مع وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك اتفاقية للتعاون في مجال الطاقة الكهربائية مع وزارتي الكهرباء .

وقال نوفاك: "تم التوقيع على خريطة طريق لتشييد وإعادة تأهيل و عدة لمحطات التوليد كما ننظر بالتعاون في مجال شبكات وخطوط نقل الطاقة الكهربائية ومجمل هذا القطاع بشكل عام في سورية".

وقال الوزير السوري "توقيعنا اليوم على حزمة من المشاريع ما هو إلا دليل على إعادة دوران العجلة الاقتصادية وتفعيل القطاعات الصناعية والزراعية والصحية والخدمية والتعليمية والثقافية ".

اقــرأ أيضاً


وأضاف أنّ "هذه المشروعات تندرج تحت تطوير المنظومة الكهربائية من خلال إعادة إعمار وتأهيل محطة حلب الحرارية وتركيب محطة توليد في دير الزور وأيضاً إعادة توسيع استطاعة محطتي محردة وتشرين".

وكان وفد روسي وزاري قد زار دمشق في نهاية العام الماضي حيث تم توقيع العديد من العقود التي منحت روسيا الاستثمار وإعادة تأهيل منشآت النفط والغاز في سورية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب - نظام الأسد يمنح روسيا عقود الطاقة الكهربائية في سورية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب - نظام الأسد يمنح روسيا عقود الطاقة الكهربائية في سورية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع العربى الجديد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار العرب - ماذا تقول عاداتنا اليومية عنّا؟
التالى أخبار العرب - فوضى وأعمال شغب ومقتل شرطي.. حين يحضر الهوليغانز الروس!