أخبار عاجلة
العالم الأن - غوغل عاجزة عن كشف الحقائق -
أخبار العالم - روسيا تمهد للانسحاب من سوريا -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار اليمن - 22 مليار ريال إيراد متوقع من "القيمة المضافة" بالسعودية

 

 

أخبار اليمن - 22 مليار ريال إيراد متوقع من "القيمة المضافة" بالسعودية
أخبار اليمن - 22 مليار ريال إيراد متوقع من "القيمة المضافة" بالسعودية

انت الأن تقراء خبر - أخبار اليمن - 22 مليار ريال إيراد متوقع من "القيمة المضافة" بالسعودية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 01:49 صباحاً

جريدة الحرة - قال علي سلامة، المدير التنفيذي لمجموعة طلال أبو غزالة في السعودية، إن ضريبة القيمة المضافة التي سيتم فرضها بنسبة 5 في المئة مطلع يناير 2018، ستتراوح عائداتها بين 1.5% و2.5% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.

وأوضح سلامة في مقابلة مع "العربية" أن العائدات المتوقعة للضريبة في السعودية، ستبلغ بين 22 مليار ريال و35 مليار ريال سنوياً بناء على التقديرات والأرقام الاحصائية الصادرة عن المؤسسات المالية ومنها مؤسسة النقد العربي السعودي.

وشرح أن الفرق بين الضريبة الصفرية والإعفاء من الضريبة، لا يظهر بالفاتورة النهائية للمشتري، لكن الضريبة الصفرية تعطي المكلف بدفع الضريبة ميزة، استرداد ضريبة القيمة المضافة على مدخلاته، وفي حال كانت السلع معفاة فإنها تصبح جزءا من التكلفة.

وضرب مثالاً لمشتريات بقيمة 1000 ريال فستكون الضريبة عليها 50 ريالاً يدفعها التاجر، ومن ثم يبيع مشترياته بقيمة 1500 ريال فتكون الضريبة عليها 75 ريالاً في فاتورة البيع، فيقوم التاجر باسترداد الـ 50 ريالاً التي دفعها، وإيداع الفرق وهو 25 ريالاً في خزينة الدولة.

وأشار إلى أن نظام الضريبة في السعودية، حدد قيمة مبيعات 375 ألف ريال تعادل نحو 100 ألف دولار خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة، تكون الحد الملزم للتسجيل في ضريبة القيمة المضافة لأي شركة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار اليمن - 22 مليار ريال إيراد متوقع من "القيمة المضافة" بالسعودية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار اليمن - 22 مليار ريال إيراد متوقع من "القيمة المضافة" بالسعودية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الصحوة نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار اليمن - نيويورك.. 8 قتلى و12 جريحاً بدهس جنوب منهاتن
التالى أخبار اليمن - قدم: ريال مدريد يسعى لعبور أحزانه المحلية بـ"بلاد الضباب" في أبطال أوروبا