أخبار عاجلة
العالم الأن - مسؤولون عرب ينعون كوفي عنان -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - الباحة: الأمطار تحتجز 35 شخصاً وتغلق «حزنة» و«الأبناء»

 

هنا1

 

أخبار السعودية - الباحة: الأمطار تحتجز 35 شخصاً وتغلق «حزنة» و«الأبناء»
أخبار السعودية - الباحة: الأمطار تحتجز 35 شخصاً وتغلق «حزنة» و«الأبناء»

انت الأن تقراء خبر - أخبار السعودية - الباحة: الأمطار تحتجز 35 شخصاً وتغلق «حزنة» و«الأبناء»
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الثلاثاء 31 يوليو 2018 02:19 صباحاً

جريدة الحرة - عبدالخالق الغامدي (الباحة)

احتجزت الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظات منطقة الباحة أمس الأول، ٣٥ شخصاً في عدد من المواقع التي شهدت تجمعات للمياه، وتسببت في إغلاق عقبتي حزنة والأبناء في بلجرشي احترازياً، وأدت إلى إغلاق جميع المتنزهات السياحية وتعليق فعاليات 6 مهرجانات للصيف.

وتلقى مركز القيادة والتوجيه بالدفاع المدني خلال هطول الأمطار أكثر من 700 بلاغ؛ تنوعت ما بين طلب إنقاذ ومساعدة واحتجاز وانقطاع طرق.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي أن اللجان الفورية عقدت اجتماعاً لتطبيق خطة الطوارئ المعدة لمواجهة أخطار الأمطار وباشرت الفرق الميدانية ٣٥ حالة احتجاز دون وجود إصابات أو وفيات وتم التعامل مع جميع الحالات من قِبل الفرق الميدانية وإخراجهم وهم بصحة جيدة عدا حالة هلع واحدة لقائد مركبة، كما تم تعليق فعاليات مهرجانات الصيف في جميع المحافظات وتوجيه جميع دوريات السلامة إليها ومنع قائدي المركبات من عبور الأودية حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات. وأشار إلى تلقي مركز القيادة والتوجيه أكثر من ٧٠٠ بلاغ تقريبا تفيد بوجود احتجازات وانقطاع طرق وسقوط بعض الأسوار المنزلية، فيما تم إغلاق عقبتَي حزنة والأبناء بمحافظة بلجرشي احترازيا. وفي السياق نفسه، كثف فرع وزارة النقل بمنطقة الباحة أعمال الصيانة للطرق المتضررة جراء الأمطار الغزيرة والسيول.

وأشار مدير عام النقل بالمنطقة المهندس مسفر المالكي إلى إرسال مختصين من الإدارة للوقوف على جميع الطرق المتضررة للكشف الفني عليها للتأكد من سلامتها وتحديد حاجتها لأعمال الصيانة ونوعياتها وطلباتها ودراسة الحلول والرفع بها عاجلاً للوزارة لاعتمادها وتنفيذها، مؤكداً فتح طرق بديلة لبعض المواقع المتضررة.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - الباحة: الأمطار تحتجز 35 شخصاً وتغلق «حزنة» و«الأبناء» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - الباحة: الأمطار تحتجز 35 شخصاً وتغلق «حزنة» و«الأبناء»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة عكاظ و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار السعودية - الجيش الأميركي يعلن فشله في إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات