أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - تَعَرّف على آخر مستجدات مشروع خصخصة قطاع مطاحن الدقيق

 

 

أخبار السعودية - تَعَرّف على آخر مستجدات مشروع خصخصة قطاع مطاحن الدقيق
أخبار السعودية - تَعَرّف على آخر مستجدات مشروع خصخصة قطاع مطاحن الدقيق

انت الأن تقراء خبر - أخبار السعودية - تَعَرّف على آخر مستجدات مشروع خصخصة قطاع مطاحن الدقيق
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 17 يناير 2018 11:41 صباحاً

جريدة الحرة - تفاصيل عملية الطرح والجدول الزمني تعلن خلال الربع الثاني من 2018

إلحاقاً بورشة العمل التي قامت المؤسسة العامة للحبوب بدعوة عموم الجمهور لحضورها لعرض آخر تطورات مشروع خصخصة قطاع مطاحن الدقيق في المملكة، والتي عُقدت في يونيو الماضي؛ أعلنت إتش إس بي سي العربية السعودية، المستشار المالي لعملية البيع ضمن مشروع خصخصة قطاع مطاحن الدقيق، لعموم الجمهور، عن آخر المستجدات في الإعداد لعملية الطرح المحتملة للمستثمرين الاستراتيجيين.

ولضمان جاهزية الطرح المحتمل بما يتناسب مع متطلبات المستثمرين الاستراتيجيين وأهمية القطاع؛ تم -خلال الأشهر الماضية- إحراز تقدم كبير في إعداد شركات مطاحن الدقيق لعملية الخصخصة. كما تم تركيز الإعداد على تسريع ثلاثة جوانب رئيسية قبل الطرح المخطط له:

أولاً: إنهاء نموذج ونطاق عمل شركات المطاحن بما يتناسب مع مرئيات واستطلاعات الجمهور كما وردت خلال ورشة العمل.

ثانياً: إعداد اللوائح التنظيمية المفصلة بناءً على مسودة نظام قطاع المطاحن ونموذج ونطاق عمل شركات المطاحن، وسيتم عرض تلك اللوائح للعموم لاستطلاع مرئياتهم حيالها فور أخذ الموافقات اللازمة عليها.

ثالثاً: إعداد قوائم مالية لكل من شركات المطاحن الأربعة المدققة لسنة 2017م.

قامت المؤسسة وفريق عمل المستشارين بإحراز تقدم كبير في الجوانب الثلاثة المشار إليها؛ آخذين بعين الاعتبار مقترحات المستثمرين المحتملين. ومن المتوقع الإعلان، خلال الربع الثاني من العام ٢٠١٨م، عن تفاصيل عملية الطرح بما في ذلك الجدول الزمني المحدد لتأهيل المستثمرين ولإطلاق عملية البيع بعد الحصول على الموافقات النظامية من الجهات المختصة. وسوف يراعى في توقيت هذا الإعلان منح الفرصة الملائمة للمستثمرين المحتملين للإعداد المناسب لعمليتيْ التأهيل والبيع المحتملتين بين توقيت الإعلان عن الجدول الزمني، وبدء عملية تأهيل المستثمرين.

الجدير بالذكر أن شركات مطاحن الدقيق تمثّل فرصة فريدة للاستثمار في قطاع الدقيق في المملكة، الذي يُعَد أكبر سوق في الشرق الأوسط، كما تمنح فرص التوسع في المنتجات الإضافية؛ لمواكبة متطلبات السوق المحلي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - تَعَرّف على آخر مستجدات مشروع خصخصة قطاع مطاحن الدقيق ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - تَعَرّف على آخر مستجدات مشروع خصخصة قطاع مطاحن الدقيق" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السعودية - خادم الحرمين يوجِّه بإيداع مليارَي دولار في البنك المركزي اليمني
التالى أخبار السعودية - تحسباً للإنفلونزا .. "أمانة الطائف" تُغلق ساحة حراج سوق الطيور