أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - "رشاقة" تنطلق في 100 من مدارس الرياض لجميع المراحل الدراسية

 

 

أخبار السعودية - "رشاقة" تنطلق في 100 من مدارس الرياض لجميع المراحل الدراسية
أخبار السعودية - "رشاقة" تنطلق في 100 من مدارس الرياض لجميع المراحل الدراسية

انت الأن تقراء خبر - أخبار السعودية - "رشاقة" تنطلق في 100 من مدارس الرياض لجميع المراحل الدراسية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 17 يناير 2018 11:41 صباحاً

جريدة الحرة - المبادرة الصحية تستهدف خفض معدلات السمنة لدى الطلاب والطالبات

تشارك الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض في المبادرة الصحية "رشاقة" التي تنفذها وزارتا التعليم والصحة؛ بهدف خفض معدلات السمنة لدى الطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام.

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي: الإدارة تشارك في هذه المرحلة من المبادرة بأكثر من 100 مدرسة حكومية وأهلية في جميع المراحل الدراسية لقطاعي البنين والبنات.

وأضاف: المبادرة تشتمل على برامج لتحسين السلوك الغذائي وتعزيز نمط الحياة الصحية السليمة من خلال زيادة النشاط البدني للطلاب والطالبات، ورفع مستوى الوعي الصحي بمخاطر السمنة وطرق الوقاية والحد منها.

من جهته، قال مدير إدارة الشؤون الصحية المدرسية د. حمد بن عبدالله الهاجري: هذه المبادرة تأتي من منطلق أن المدرسة هي المؤسسة التعليمية الأساس للتدخلات والإجراءات الوقائية للأبناء والبنات، وقد انطلقت على مستوى المملكة، بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى ووزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة العام الدراسي الماضي.

وأضاف: "رشاقة" تستهدف ستة آلاف مدرسة خلال خمس سنوات؛ بهدف خفض معدلات انتشار السمنة بين الأطفال والمراهقين والمراهقات في السن المدرسية في المملكة بنسبة لا تقل عن 5% في المدارس المختارة.

وأردف: المبادرة تنفذ على مرحلتين؛ تستهدف الأولى ألف مدرسة من مدارس التعليم العام، في ست مناطق كمرحلة أولى؛ وهي: "الرياض، وجدة، ونجران، والجوف، والمنطقة الشرقية، ومكة المكرمة".

وتابع: ستشهد المرحلة الثانية التوسع لتشمل جميع مناطق المملكة؛ للوصول إلى ستة آلاف مدرسة بحلول 2020م، وذلك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030م، التي ركزت على رفع نسبة ممارسي الرياضة مرة على الأقل أسبوعياً من 13% إلى 40%، وبرنامج التحول الوطني الذي نصّ على أهمية الحدّ من زيادة انتشار السمنة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - "رشاقة" تنطلق في 100 من مدارس الرياض لجميع المراحل الدراسية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - "رشاقة" تنطلق في 100 من مدارس الرياض لجميع المراحل الدراسية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السعودية - عفيف.. ضبط 3 مواطنين أربكوا الحركة المرورية وأطلقوا أعيرة نارية بالهواء
التالى أخبار السعودية - مقتل ستة جنود ليبيين قرب الحدود مع مصر