أخبار عاجلة
العالم الأن - الكحول يقتل الخلايا السرطانية -
العالم الأن - زيدان يدافع عن مواطنه بنزيما -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - انطلاق مشروع فحص جاهزية المنشآت الكبرى لتطبيق «القيمة المضافة»

 

 

أخبار السعودية - انطلاق مشروع فحص جاهزية المنشآت الكبرى لتطبيق «القيمة المضافة»
أخبار السعودية - انطلاق مشروع فحص جاهزية المنشآت الكبرى لتطبيق «القيمة المضافة»

انت الأن تقراء خبر - أخبار السعودية - انطلاق مشروع فحص جاهزية المنشآت الكبرى لتطبيق «القيمة المضافة»
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 02:08 صباحاً

جريدة الحرة - بدأت الهيئة العامة للزكاة والدخل، والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين مشروع فحص المنشآت الكبرى، للتأكد من مستوى استعداد وجاهزية أنظمتها المحاسبية لتطبيق ضريبة القيمة المضافة، المقرر في الأول من كانون الثاني (يناير) 2018.

ويتضمن المشروع قيام فاحصين معتمدين ومرخصين من هيئة المحاسبين بزيارة ميدانية إلى المنشآت الكبيرة في كل من الرياض والدمام وجدة، لتقويم مدى جاهزية تلك المنشآت لتطبيق الضريبة، وتحديد النقاط التي يمكن أن تعوق مواءمة أنظمتها مع متطلبات الضريبة، والعمل على إيجاد حلول لها، بالتنسيق مع الهيئة العامة للزكاة والدخل.

ومن المقرر أن تستمر الزيارات الميدانية التي انطلقت الأسبوع الحالي، إلى الـ21 من كانون الأول (ديسمبر) المقبل، ويشارك فيها أكثر من 45 فاحصاً.

وأكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن مشروع فحص المنشآت الكبرى يأتي في إطار سعي الهيئة إلى توفير كل سبل الدعم الممكنة للمنشآت، تمهيداً لتطبيق ضريبة القيمة المضافة، مثمنة الشراكة مع هيئة المحاسبين القانونيين، لما تمتلك من خبرات قيمة ومهنية عالية في مجال اعتماد أفضل أساليب فحص المنشآت.

وتغطي معايير التقويم التي سيعتمدها الفاحصون المكلفون جوانب أساسية عدة، منها وجود وحدة مسؤولة عن العمليات ذات الصلة بضريبة القيمة المضافة، والإشراف على البرامج التوعوية في شأن الضريبة داخل المنشأة، إضافة إلى التأكد من جاهزية الأنظمة المحاسبية داخل المنشأة، والامتثال لمتطلبات مسك الدفاتر وحفظ السجلات والفوترة، وعقود الموردين والعملاء، والتأكد من جود أنظمة أمنية لحماية البيانات، وغيرها.

من جهة أخرى، حثّت الهيئة العامة للزكاة والدخل المنشآت المؤهلة على ضرورة التسجيل لأغراض ضريبة القيمة المضافة، مبينة أنه لا يحق للمنشأة خصم ضريبة المدخلات على السلع والخدمات التي تقوم بتوريدها من الموردين غير الممتثلين أو غير المسجلين في نظام الضريبة المضافة.

وكانت الهيئة دعت المنشآت المؤهلة، التي تتخطى إيراداتها السنوية مليون ريال، إلى التسجيل لأغراض ضريبة القيمة المضافة قبل الـ20 من كانون الأول (ديسمبر) 2017 وذلك عبر الموقع الإلكتروني لضريبة القيمة المضافة VAT.GOV.SA، فيما تم منح المنشآت الصغيرة التي تراوح إيراداتها السنوية بين 375 ألف ريال ومليون ريال مهلة حتى الـ20 من ديسمبر 2018 لاستكمال عملية التسجيل لأغراض الضريبة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - انطلاق مشروع فحص جاهزية المنشآت الكبرى لتطبيق «القيمة المضافة» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - انطلاق مشروع فحص جاهزية المنشآت الكبرى لتطبيق «القيمة المضافة»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الحياة و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السعودية - «أمانة نجران» تغلق 3 محال مخالفة للاشتراطات الصحية
التالى أخبار السعودية - «الهلال الأحمر» في جدة تباشر 9 آلاف بلاغ خلال شهر صفر