أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - شيخ الأزهر يدعو إلى تخصيص عام 2018 لدعم القدس الشريف

 

 

أخبار السعودية - شيخ الأزهر يدعو إلى تخصيص عام 2018 لدعم القدس الشريف
أخبار السعودية - شيخ الأزهر يدعو إلى تخصيص عام 2018 لدعم القدس الشريف

انت الأن تقراء خبر - أخبار السعودية - شيخ الأزهر يدعو إلى تخصيص عام 2018 لدعم القدس الشريف
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 17 يناير 2018 12:10 مساءً

جريدة الحرة - عباس": واشنطن خالفت القانون الدولي وتحدّت العالم الإسلامي

اقترح شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب أن يخصص هذا العام ليكون عاماً للقدس الشريف؛ تعريفاً به ودعماً مادياً ومعنوياً للمقدسيين، ونشاطاً إعلامياً وثقافياً متواصلاً تتعهده مؤسسات رسمية، مثل جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمات المجتمع المدني.

وقال شيخ الأزهر، في كلمة له أمام "مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس" في القاهرة، اليوم الأربعاء: قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يجب أن يقابَل بتفكير إسلامي وعربي جديد وجدي يحترم عروبة القدس وحرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وبحسب "سكاي نيوز"، توجّه الدكتور "الطيب" بنداء للأمة الإسلامية والعربية كلها، قال فيه: هذه أمة مستهدفة بدينها وهويتها ومناهجها التربوية ووحدة شعوبها، والعدّ التنازلي لتقسيم المنطقة بدأ لتفتيتها وتنصيب الكيان الصهيوني شُرطياً عليها بأسرها.

ودعا شيخ الأزهر إلى "سلام مشروط بالعدل والاحترام لا يعرف الذل أو الخنوع"، بقوله: ندقّ من جديد ناقوس الخطر للتصدي للعبث الصهيوني الهمجي الذي تدعمه سياسات دولية.

من جانبه، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمته أمام المؤتمر: القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، ونُشيد بتنظيم الأزهر الشريف ومصر لهذا المؤتمر العالمي لنصرة القدس.

وأضاف: هناك مؤامرة كبرى تستهدف القدس بكل ما تمثل من معانٍ تاريخية وثقافية وحضارية، وتضرب بعرض الحائط كل الأعراف الدولية والمواثيق الإنسانية.

وأردف: تلك المؤامرة بدأت بوعد بلفور المشؤوم قبل 100 عام على حساب الشعب الفلسطيني ومقدساته، بل إن المؤامرة بدأت قبل ذلك بكثير بوضع جسم استعماري لخدمة مصالح الغرب.

وتابع: لقد جاء الإعلان الخطير والأخير الذي ادّعى فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن القدس عاصمة لإسرائيل في انحياز لجرائم "إسرائيل" والعدوان على مقدسات الشعب الفلسطيني.

وقال "عباس": واشنطن اختارت أن تخالف القانون الدولي، وأن تتحدى إرادة الشعوب العربية والإسلامية وكل شعوب العالم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - شيخ الأزهر يدعو إلى تخصيص عام 2018 لدعم القدس الشريف ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - شيخ الأزهر يدعو إلى تخصيص عام 2018 لدعم القدس الشريف" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السعودية - "لا تفكر تسافر" .. مليون زائر لـ "جادة الترفيه" على الواجهة البحرية بجدة
التالى أخبار السعودية - "أمانة نجران" تدعو المشمولين بالمنح لحضور قرعة توزيع الأراضي غداً