أخبار عاجلة
أخبار العالم - ترامب: أردوغان أصبح صديقي -
العالم الأن - روسيا تبني حاملة مروحيات وطنية -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - أمير قطر يزور تركيا غداً.. وأنقرة ترفض مخاوف «الشركاء» حول «أس400»

 

 

أخبار السعودية - أمير قطر يزور تركيا غداً.. وأنقرة ترفض مخاوف «الشركاء» حول «أس400»
أخبار السعودية - أمير قطر يزور تركيا غداً.. وأنقرة ترفض مخاوف «الشركاء» حول «أس400»

انت الأن تقراء خبر - أخبار السعودية - أمير قطر يزور تركيا غداً.. وأنقرة ترفض مخاوف «الشركاء» حول «أس400»
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 13 سبتمبر 2017 07:14 مساءً

جريدة الحرة - أعلنت أنقرة اليوم (الأربعاء)، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيزور تركيا غداً( الخميس)، وسيلتقي الرئيس رجب طيب اردوغان، في أول زيارة رسمية له إلى الخارج منذ اندلاع الأزمة بين الدوحة ودول عربية في مقدمتها السعودية.

وأفاد بيان للرئاسة التركية أنه «خلال هذه الزيارة، سيناقش رئيسنا رجب طيب اردوغان العلاقات الثنائية مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني (...)ـ إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية».

وفي موضوع آخر، رفض الرئيس التركي اليوم مخاوف الشركاء في حلف شمال الأطلسي من صفقة بلاده لشراء نظام دفاع صاروخي من روسيا. وقال إن أنقرة ستواصل اتخاذ الإجراءات الأمنية التي تراها صائبة.

وقالت تركيا، التي توترت علاقتها بحلفائها في الأشهر الأخيرة، إنها اختارت نظام «إس-400»، لأن الشركات الغربية لم تعرض عليها بديلاً «فعالاً من الناحية المالية». لكن مسؤولي حلف الأطلسي عبروا عن انزعاجهم من شراء صواريخ لا تتوافق مع أنظمة الحلف الدفاعية.

وقال إردوغان في كلمة بأنقرة «جن جنونهم لأننا أبرمنا صفقة إس-400. ما الذي كان من المفترض أن نفعله؟ ننتظركم؟ لقد اتخذنا وسنتخذ كل الإجراءات الخاصة بنا على الصعيد الأمني».

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنها عبرت عن مخاوفها لأنقرة في شأن الصفقة مع روسيا.

وقال الناطق جوني مايكل في بيان «وجود نظام دفاعي صاروخي قابل للتشغيل المشترك ويتبع حلف الأطلسي ما زال هو الخيار الأفضل للدفاع عن تركيا من كل المخاطر في منطقتها».

وقالت ألمانيا إنها ستفرض قيوداً على بعض مبيعات الأسلحة إلى تركيا، ما سلط الضوء على التوتر الديبلوماسي بسبب الحملة الأمنية في تركيا التي أعقبت محاولة الانقلاب العسكري العام الماضي.

وسعت برلين في البداية إلى تجميد كل مبيعات صفقات الأسلحة الكبرى، لكنها قلصت نطاق القيود بعد أن قالت تركيا إن ذلك سيضر في المعركة المشتركة ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وانتقدت برلين عمليات الاعتقال الجماعي التي أعقبت محاولة الانقلاب وطالبت بالإفراج عن أكثر من عشرة مواطنين ألمان أو يحملون جنسية ألمانية تركية مزدوجة اعتقلوا في الأشهر القليلة الماضية .

وكانت تركيا أبرمت صفقة مع الصين لنظام دفاعي بقيمة 3.4 بليون دولار في 2013، لكنها ألغت الصفقة بعدها بعامين، قائلة إنها ستركز على تطوير نظام تنتجه محلياً.

وبدأت في وقت لاحق محادثات مع روسيا، وفي تموز (يوليو) الماضي، قال إردوغان إن الصفقة أبرمت على رغم أن المفاوضات تعطلت بسبب التمويل.

ونسبت وسائل إعلام تركية إلى إردوغان قوله هذا الأسبوع إنه والرئيس الروسي فلاديمير بوتين عازمان على المضي قدماً لإتمام الصفقة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - أمير قطر يزور تركيا غداً.. وأنقرة ترفض مخاوف «الشركاء» حول «أس400» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - أمير قطر يزور تركيا غداً.. وأنقرة ترفض مخاوف «الشركاء» حول «أس400»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الحياة و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السعودية - الملك سلمان: كل عام وبلادنا بخير وعزة ومجد
التالى أخبار السعودية - "الفهد": 1000 جهاز ذكي هدية "STC" للمشاركين بهشتاق #نبايعك _يا_وطن