أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - «قوات سورية الديموقراطية» تسيطر على 90 في المئة من الرقة

 

 

أخبار السعودية - «قوات سورية الديموقراطية» تسيطر على 90 في المئة من الرقة
أخبار السعودية - «قوات سورية الديموقراطية» تسيطر على 90 في المئة من الرقة

انت الأن تقراء خبر - أخبار السعودية - «قوات سورية الديموقراطية» تسيطر على 90 في المئة من الرقة
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 20 سبتمبر 2017 01:14 مساءً

جريدة الحرة - أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» اليوم (الإربعاء) بإن «قوات سورية الديموقراطية» سيطرت على 90 في المئة من مساحة الرقة شمال سورية، وأنها تواصل القتال ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) الذي يتحصن في المساحة المتبقية من المدينة.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: «نتيجة الضربات الجوية المكثفة للتحالف الدولي، انسحب تنظيم داعش من خمسة أحياء على الأقل في المدينة، لتصبح 90 في المئة من مساحة المدينة تحت سيطرة سورية الديموقراطية».

وأوضح المرصد أن الأحياء التي انسحب منها «داعش» تقع في شمال المدينة، مشيراً الى «تقهقر من تبقى من عناصر التنظيم إلى حي الأمين ومركز المدينة والمجمع الحكومي وبعض المباني وسط المدينة».

وأضاف عبد الرحمن أن «المرحلة الأخيرة من هجوم قوات سورية الديموقراطية لن تكون سهلة، بسبب صعوبة التقدم وإتمام عمليات تمشيط الأحياء المتبقية نتيجة كثافة الألغام التي زرعها داعش».

وتعليقاً على التقدم، اكتفت الناطقة الرسمية باسم عملية «غضب الفرات» جيهان شيخ أحمد بالقول :«الحملة مستمرة وستستمر حتى تحقيق الأهداف».

وتخوض «قوات سورية الديموقراطية» المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، معارك عنيفة ضد المتطرفيين داخل الرقة منذ حزيران (يونيو) الماضي، بعد حوالى سبعة أشهر على هجوم واسع شنته بدعم من التحالف الدولي بقيادة أميركية على المحافظة التي شكلت منذ 2014 أبرز معاقل التنظيم في سورية.

وأجبرت المعارك في الرقة وريفها خلال أشهر، عشرات آلاف المدنيين على الفرار. كما قتل المئات نتيجة غارات التحالف الدولي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - «قوات سورية الديموقراطية» تسيطر على 90 في المئة من الرقة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - «قوات سورية الديموقراطية» تسيطر على 90 في المئة من الرقة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الحياة و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السعودية - "آل شريم" يوضح حقيقة زيارة مندوب "نزاهة" لتعليم محايل
التالى أخبار السعودية - الشرقية: القبض على مديون الـ11 مليارا