أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - دمشق تندد بـ«الاحتلال» التركي لعفرين.. وواشنطن «قلقة بشدة»

 

هنا1

 

أخبار السعودية - دمشق تندد بـ«الاحتلال» التركي لعفرين.. وواشنطن «قلقة بشدة»
أخبار السعودية - دمشق تندد بـ«الاحتلال» التركي لعفرين.. وواشنطن «قلقة بشدة»

انت الأن تقراء خبر - أخبار السعودية - دمشق تندد بـ«الاحتلال» التركي لعفرين.. وواشنطن «قلقة بشدة»
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الاثنين 19 مارس 2018 08:10 مساءً

جريدة الحرة - نددت وزارة الخارجية السورية اليوم (الاثنين) بـ«الاحتلال التركي» لعفرين وطالبت «القوات الغازية» بالانسحاب الفوري من الأراضي السورية، فيما قالت وزارة الخارجية الأميركية إن واشنطن «قلقة بشدة» من الأحداث في المدينة، وذلك غداة سيطرة أنقرة مع فصائل سورية موالية على مدينة عفرين ذات الغالبية الكردية.

وقالت وزارة الخارجية السورية في رسالة وجهتها إلى الأمم المتحدة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، إن «سورية تدين الاحتلال التركي لعفرين وما يقترفه من جرائم وتطالب القوات الغازية بالانسحاب فوراً من الاراضي السورية التي احتلتها».

وسيطرت القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها الأحد على مدينة عفرين في شمال سورية، إثر عملية عسكرية استمرت نحو شهرين وأسفرت عن مقتل أكثر من 1500 مقاتل كردي.

وأكدت الوزارة أن «الممارسات والاعتداءات التركية لا تهدد حياة المواطنين ووحدة أرض وشعب سورية فحسب بل تطيل أمد الحرب على سورية خدمة للإرهاب». ووصفت السيطرة على المدينة بأنه «عمل غير مشروع».

وبدأت تركيا وفصائل سورية موالية في 20 كانون الثاني (يناير) حملة عسكرية تحت تسمية «غصن الزيتون» ضد منطقة عفرين، قالت أنقرة انها تستهدف «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تصنفها «إرهابية» وتعتبرها امتداداً لـ«حزب العمال الكردستاني».

وأمام الهجوم التركي، طالب الأكراد دمشق بالتدخل، ودخلت قوات محدودة تابعة للنظام انتشرت على جبهات عدة، لكن سرعان ما استهدفها الأتراك بالقصف. وأراد الأكراد في شكل أساس أن ينشر الجيش السوري دفاعات جوية تتصدى للطائرات التركية، لكن ذلك لم يحصل.

وتعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم توسيع العملية التركية في سورية إلى مناطق أخرى خاضعة إلى سيطرة الأكراد وصولاً إلى الحدود العراقية. وقال: «سنستمر في هذه العملية (غصن الزيتون) الآن إلى حين القضاء بشكل كامل على هذا الممر الذي يشمل منبج وعين العرب (كوباني) وتل أبيض وراس العين والقامشلي».

من جهتها قالت وزارة الخارجية الأميركية اليوم إن الولايات المتحدة «قلقة بشدة» من الأحداث في مدينة عفرين.

وقالت الوزارة في بيان: «تدعو الولايات المتحدة كل الأطراف المعنية التي تعمل في شمال غربي (سورية) بما في ذلك تركيا وروسيا والنظام السوري للسماح بدخول المنظمات الإنسانية الدولية».

وذكرت وزارة الخارجية أن الولايات المتحدة «لا تعمل» في منطقة عفرين، وأنها «قلقة بشدة بسبب التقارير التي وردت من مدينة عفرين في الساعات الثماني والأربعين الماضية».

ودخلت تركيا وحلفاؤها من المعارضة السورية إلى مدينة عفرين عاصمة المنطقة التي تحمل الاسم نفسه أمس، ورفعوا أعلامهم في وسط المدينة معلنين سيطرتهم التامة عليها بعد حملة ضد الوحدات الكردية استمرت ثمانية أسابيع.

وفتح القتال في عفرين التي كانت ذات يوم جيباً مستقراً في شمال غربي سورية، جبهة جديدة في الحرب الأهلية السورية المتعددة الأطراف وسلط الضوء على الدور الذي تلعبه القوى الأجنبية مثل تركيا. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أكثر من 150 ألفاً فروا من عفرين خلال الأيام الماضية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - دمشق تندد بـ«الاحتلال» التركي لعفرين.. وواشنطن «قلقة بشدة» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - دمشق تندد بـ«الاحتلال» التركي لعفرين.. وواشنطن «قلقة بشدة»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الحياة و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار السعودية - محايل: اعتماد مكافأت معلمات «الليلية» و«محو الأمية»