أخبار عاجلة
العالم الأن - مسؤولون عرب ينعون كوفي عنان -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - بعد غد.. بدء التسجيل في برامج التدريب المهني بمركز التأهيل الشامل بالرياض

 

هنا1

 

انت الأن تقراء خبر - أخبار السعودية - بعد غد.. بدء التسجيل في برامج التدريب المهني بمركز التأهيل الشامل بالرياض
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الجمعة 13 يوليو 2018 07:01 مساءً

جريدة الحرة - ذكور وفي أقسام الكهرباء والتكييف والجوال والحاسب الآلي للمكفوفين وغيرها

أعلن مركز التأهيل الشامل للذكور التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، عن بدء القبول والتسجيل في برامج التدريب المهني؛ وذلك اعتباراً من يوم الأحد القادم الموافق 2/ 11/ 1439هـ.

وذكر مدير المركز خضر بن صالح الزهراني، أن الأقسام المهنية لديهم تتمثل في "قسم الحاسب الآلي والسكرتارية والكهرباء والسنترال والتبريد والتكييف، وتنسيق الحدائق، وتجليد الكتب، وصيانة الجوال، بالإضافة إلى قسم الحاسب الآلي للمكفوفين".

وأوضح أن شروط القبول تستلزم أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وألا يقل سن المعاق عن 15 سنة ولا يزيد على 45 سنة، ولا تقل نسبة الذكاء عن 50 درجة؛ على أن تثبت الفحوصات الطبية والنفسية والدراسات الاجتماعية والاختبارات المهنية صلاحيته للتأهيل المهني.

وبيّن "الزهراني" أن الطاقة الاستيعابية لهذه الأقسام تشمل 60 طالباً من المعاقين؛ لافتاً إلى أن مدة الدراسة والتدريب تمتد لعام دراسي واحد، وتهدف لتأهيل المعاقين لسوق العمل، وإكسابهم المهارات التي تتيح لهم المزيد من الفرص الوظيفية ليكونوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع.

يُذكر أن المركز يرعى أكثر من 300 معاق، ويقدم لهم مجموعة من الخدمات الصحية والنفسية والاجتماعية، تحت إشراف كادر متخصص من الأطباء والممرضين والمراقبين والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين.

بعد غد.. بدء التسجيل في برامج التدريب المهني بمركز التأهيل الشامل بالرياض

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - بعد غد.. بدء التسجيل في برامج التدريب المهني بمركز التأهيل الشامل بالرياض ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - بعد غد.. بدء التسجيل في برامج التدريب المهني بمركز التأهيل الشامل بالرياض" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار السعودية - الجيش الأميركي يعلن فشله في إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات