أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - "السليمان": اكشفوا أسماء من ثبتت براءتهم في قضايا الفساد حتى لا يختبئ المذنبون خلفهم

 

 

أخبار السعودية - "السليمان": اكشفوا أسماء من ثبتت براءتهم في قضايا الفساد حتى لا يختبئ المذنبون خلفهم
أخبار السعودية - "السليمان": اكشفوا أسماء من ثبتت براءتهم في قضايا الفساد حتى لا يختبئ المذنبون خلفهم

انت الأن تقراء خبر - أخبار السعودية - "السليمان": اكشفوا أسماء من ثبتت براءتهم في قضايا الفساد حتى لا يختبئ المذنبون خلفهم
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الخميس 1 فبراير 2018 12:10 مساءً

جريدة الحرة - قال: إذا غلب الحرج في التصريح فلا بأس باستخدام نفس الأحرف التي تناثرت في "ليلة الريتز"

طالب الكاتب الصحفي خالد السليمان، بالكشف عن أسماء من ثبُتت براءتهم، وكذلك من خرجوا بفضل التسويات، وذلك حتى لا تختلط الأسماء، ويختبئ المذنبون خلف الأبرياء.

وقال في مقالة بعنوان "فك شفرات الريتز"! بصحيفة "عكاظ": وفقاً لما صدر عن النائب العام أمس، فإننا أمام 3 فئات ممن استضافهم "الريتز" في قضايا الفساد الأخيرة: من أفرج عنهم لعدم ثبوت الاتهامات، ومن خرجوا بفضل تسويات قدرت بـ ٤٠٠ مليار ريال، وأخيراً من دفعوا ببراءتهم وأحيلوا للنيابة العامة؛ تمهيداً لمحاكمتهم ليقول القضاء الكلمة الفصل في براءتهم أو إدانتهم!".

ويضيف "السليمان" قائلاً: "ما أقترحه يحقق مضامين الشفافية والعدالة، أولاً للمجتمع الذي يملك الحق بالتعرف على خصومه في قضايا المال العام، وثانياً للأبرياء الذين يجب حمايتهم من أن يختبئ تحت عباءتهم من خرجوا بتسويات مالية، فهذه التسويات لا تعني البراءة بقدر ما تعني تغليب المصلحة العامة للدولة في استعادة الأموال، ففي معظم القضايا المالية في دول العالم يفضّل المدّعون التسويات المالية على ذهاب المدعى عليهم إلى محاكمات طويلة أو غير محسومة أو السجن، فالفائدة العائدة من استعادة الأموال أفضل من انفراد المتهمين بأنفسهم في الزنازين".

وينهي "السليمان" مقاله قائلاً: "إذا غلب الحرج في التصريح بالأسماء، فلا بأس في أن يتم الأمر باستخدام نفس الأحرف الأبجدية التي تناثرت في ليلة الريتز الشهيرة، فقد امتلك المجتمع كفاءة فك شفراتها!".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - "السليمان": اكشفوا أسماء من ثبتت براءتهم في قضايا الفساد حتى لا يختبئ المذنبون خلفهم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - "السليمان": اكشفوا أسماء من ثبتت براءتهم في قضايا الفساد حتى لا يختبئ المذنبون خلفهم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السعودية - مقتل 14 في مواجهات بين مربي مواش ومزارعين وسط نيجيريا
التالى أخبار السعودية - في بارق عسير وهروب جازان.. مواطنون يطالبون "الكهرباء" بالفواتير الشهرية