أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - إلزام الجوامع بإقامة صلاة الجمعة لو صادفت يوم العيد

 

هنا1

 

أخبار السعودية - إلزام الجوامع بإقامة صلاة الجمعة لو صادفت يوم العيد
أخبار السعودية - إلزام الجوامع بإقامة صلاة الجمعة لو صادفت يوم العيد

انت الأن تقراء خبر - أخبار السعودية - إلزام الجوامع بإقامة صلاة الجمعة لو صادفت يوم العيد
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الخميس 7 يونيو 2018 02:22 صباحاً

جريدة الحرة - عبدالله الداني (جدة)

ألزمت وزارة الشؤون الإسلامية، جميع الجوامع في المناطق بإقامة صلاة الجمعة، إذا وافق يوم عيد الفطر يوم الجمعة، وعدم تحويلها إلى صلاة الظهر، من أجل أن لا يقع الناس الذين لم يصلوا العيد في حرج.

وأكد تعميم أصدره نائب الوزير لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، باعتماد التنبيه على أئمة مساجد الفروض بعدم فتح مساجدهم وقت صلاة الجمعة، إذا وافق يوم العيد.

واستندت الوزارة في تعميمها على فتوى اللجنة الدائمة للفتوى برئاسة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، والتي أوضحت الأحكام المتعلقة بصلاة الجمعة إذا وافقت أحد يومي العيدين، وتمثلت في جواز تحويل صلاة الجمعة إلى ظهر لمن أدرك صلاة العيد، والأفضل أن يصلي صلاتي العيد والجمعة، وكذلك الإلزام بصلاة الجمعة لمن لم يحضر صلاة العيد.

ورأت اللجنة وجوب إقامة صلاة الجمعة في كل الجوامع حتى يدركها من لم يصل العيد، وذلك إذا حضر العدد الذي تنعقد به صلاة الجمعة في حين يتم تحويلها إلى صلاة ظهر إذا لم يكتمل العدد المحدد.

كما أفتت اللجنة بعدم جواز القول بسقوط صلاتي الجمعة والظهر معا لمن حضر صلاة العيد وأن القول بذلك غير صحيح لمخالفته السنة وإسقاطه فريضة من فرائض الله.

من جانب آخر، هيأ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة الرياض مصليات الأعياد المكشوفة بمدينة الرياض، وضواحيها، ومحافظة الدرعية لصلاة عيد الفطر.

وبين مدير الفرع عبدالله الناصر أن الصلاة ستقام بالجامع الكبير وسط الرياض وجامع الشيخ محمد بن إبراهيم في منطقة قصر الحكم ومصلى العيد بشارع الملك فيصل، إضافة إلى (23) مصلى مكشوفا تم تهيئتها بأحياء وضواحي مدينة الرياض لصلاة العيد، و(779) جامعاً في الأحياء الخالية من المصليات المكشوفة في مدينة الرياض وضواحيها ومحافظة الدرعية لاستيعاب المصلين لهذه المناسبة المباركة، وذلك للتيسير والتسهيل على المصلين لصلاة العيد، في حين تقام الصلاة في تمام الخامسة وعشرين دقيقة صباحا.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - إلزام الجوامع بإقامة صلاة الجمعة لو صادفت يوم العيد ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - إلزام الجوامع بإقامة صلاة الجمعة لو صادفت يوم العيد" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة عكاظ و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السعودية - الإجازات المرضية لموظفي الدولة إلكترونياً بعد 3 أشهر
التالى أخبار السعودية - مقطع «مزز وحريقة» في مهرجان أطفال يثير غضب الأمهات