أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الحوادث - «الزراعة» تبحث الاستفادة من خبرة هولندا في المكافحة الحيوية للآفات

 

 

أخبار الحوادث - «الزراعة» تبحث الاستفادة من خبرة هولندا في المكافحة الحيوية للآفات
أخبار الحوادث - «الزراعة» تبحث الاستفادة من خبرة هولندا في المكافحة الحيوية للآفات

انت الأن تقراء خبر - أخبار الحوادث - «الزراعة» تبحث الاستفادة من خبرة هولندا في المكافحة الحيوية للآفات
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 17 يناير 2018 10:53 صباحاً

جريدة الحرة - بحث الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من الخبراء الهولنديين بحضور "يوست جيجير" المستشار الزراعى بسفارة هولندا بالقاهرة، سبل الاستفادة ونقل الخبرة الهولندية في مجال الاعتماد على نظام المكافحة الحيوية في مكافحة الآفات الزراعية.

وأكد وزير الزراعة خلال الاجتماع الذي عقد بديوان الوزارة، أهمية هذا النظام والذي يعتبر بديلًا عن المركبات الكيماوية، وهو الأمر الذي تتفوق فيه هولندا، مشيرًا إلى أن ذلك النظام سيكون مهما ومفيدا لتطبيقه في مشروع الصوب الزراعية الذي تعمل عليه مصر حاليًا.

وأشار وزير الزراعة إلى علاقات التعاون القوية التي تربط بين مصر وهولندا خاصة في المجال الزراعي، خاصة وأن هناك مشروع توءمة بين الجانب الهولندي ومركز البحوث الزراعية في مصر، والذي يشترك في تنفيذه فرنسا وإيطاليا بجانب هولندا.

وقال وزير الزراعة إن أولويات مصر في الوقت الحالي تتمثل في: إدارة المياه، إنتاج التقاوى، التغيرات المناخية، والصوب الزراعية، وهو المجال الذي تتقدم فيه هولندا، ويتبناه أيضًا مشروع المليون ونصف المليون فدان.

وأكد البنا أهمية استخدام الصوب الزراعية، خاصة مع خطة مصر لترشيد استخدامات مياه الري في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن التوسع فيها سيساهم بشكل كبير في زيادة حجم صادرات مصر الزراعية من المحاصيل المختلفة، بما يؤدي في النهاية إلى زيادة الدخل القومي للبلاد والنهوض بالاقتصاد.

واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة، لوضع خطة عاجلة لنقل التكنولوجيا الهولندية الحديثة في مجالي الصوب الزراعية الحديثة، والمكافحة الحيوية للآفات الزراعية، وتكثيف فرص التدريب للباحثين المصريين في هولندا، لنقل هذه الخبرة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الحوادث - «الزراعة» تبحث الاستفادة من خبرة هولندا في المكافحة الحيوية للآفات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الحوادث - «الزراعة» تبحث الاستفادة من خبرة هولندا في المكافحة الحيوية للآفات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الحوادث - القوات البحرية تضبط سفينة محملة ببضائع غير خالصة الجمارك في السلوم
التالى أخبار الحوادث - وزير القوى العاملة يكرم 16 عاملا مثاليا بأحد الفنادق الكبرى