أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الحوادث - بدء محاكمة 20 متهما في أحداث أطفيح الطائفية وسط حراسة مشددة

 

 

أخبار الحوادث - بدء محاكمة 20 متهما في أحداث أطفيح الطائفية وسط حراسة مشددة
أخبار الحوادث - بدء محاكمة 20 متهما في أحداث أطفيح الطائفية وسط حراسة مشددة

انت الأن تقراء خبر - أخبار الحوادث - بدء محاكمة 20 متهما في أحداث أطفيح الطائفية وسط حراسة مشددة
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 17 يناير 2018 12:01 مساءً

جريدة الحرة - بدأت محكمة جنح أطفيح المنعقدة في محكمة الصف "جنوب الجيزة"، الأربعاء، محاكمة 20 متهما بينهم قبطي في الأحداث الطائفية الأخيرة بقرية كفر الواصلين بأطفيح الجمعة الماضية.

ووصل المتهمون وسط حراسة أمنية مشددة.

كان المستشار حاتم فاضل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، أحال المتهمين إلى المحاكمة العاجلة، فيما أحال متهم آخر "حدث" إلى محكمة جنح الطفل التي أصدرت حكما الإبداع في دور الرعاية حتى بلوغه السن القانونية.

وجاء بأمر الإحالة الذي أعده المستشار محمد علي حمودة، رئيس نيابة الصف، 15 متهما محبوسين و4 متهمين هاربين، جميعهم مسلمون، ومواطن مسيحى واحد هو عيد عطية سعد إبراهيم، مالك المنزل مسرح الأحداث.

واتهمت النيابة الـ15 متهمًا بـ"التجمهر والبلطجة واستعراض القوة والتلويح بالعنف، واتلاف عمدي لممتلكات المجني عليه صاحب المنزل، ودخول عقار بقصد ارتكاب جريمة والضرب"، بينما اتهمت صاحب العقار بإنشاء منزل وإدارته لإقامة الشعائر الدينية دون الحصول على تراخيص من الجهات المختصة.

وذكرت التحقيقات أن المنزل مكون من 3 طوابق يتضمن الأول حضانة للأطفال، والثاني والثالث، تحت الإنشاء، وضع بهما مالك العقار بعض المقاعد استعدادا لإقامة الشعائر الخاصة بالمسيحيين به، إلا أن سكان القرية اعترضوا على ذلك، اعتقادا منهم أن العقار سيُحول إلى كنيسة، فتجمعوا أمام المنزل بعد صلاة الجمعة، وحدثت الاشتباكات بين الجانبين.

وأجمع المتهمون الخمسة عشر على أن "قوات الشرطة ألقت بالقبض عليهم عشوائيا من منازلهم ومحال عملهم، كما أنهم تنامى إلى مسامعهم أن منزل (عيد) يؤدى داخله المسيحيون الصلوات بصورة دائمة، خصوصا خلال الفترة الماضية، كما أن الأجراس كانت تدق بداخله، وأنهم تجمعوا مع الناس أمام المنزل عقب صلاة الجمعة".

فيما قال "عيد"، إن المنزل تقام فيه الصلوات منذ 15 عاما نظرا لعدم وجود كنيسة قريبة من القرية، وأنه سبق وتقدم بطلب لتقنين وضعه وتحويله لكنيسة.

فيما أكد رئيس مجلس مدينة أطفيح، أمام النيابة إن المنزل الذي شهد الاشتباكات غير مرخص، ومبنى منذ 5 أشهر فقط، وتم تحرير محضر لصاحبه لإنشائه عقارًا دون ترخيص، بتاريخ 21 ديسمبر الحالي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الحوادث - بدء محاكمة 20 متهما في أحداث أطفيح الطائفية وسط حراسة مشددة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الحوادث - بدء محاكمة 20 متهما في أحداث أطفيح الطائفية وسط حراسة مشددة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق حوادث مصر - القبض على المتهمين بسرقة توك توك وإصابة صاحبه في الدقهلية
التالى أخبار حوادث - "الداخلية" تمنح المساجين زيارة استثنائية احتفالا بعيد الشرطة