أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الحوادث - 6 ملفات على طاولة وزير التنمية المحلية الجديد أولها انتخابات الرئاسة

 

 

أخبار الحوادث - 6 ملفات على طاولة وزير التنمية المحلية الجديد أولها انتخابات الرئاسة
أخبار الحوادث - 6 ملفات على طاولة وزير التنمية المحلية الجديد أولها انتخابات الرئاسة

انت الأن تقراء خبر - أخبار الحوادث - 6 ملفات على طاولة وزير التنمية المحلية الجديد أولها انتخابات الرئاسة
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 14 يناير 2018 04:30 مساءً

جريدة الحرة - ملفات كثيرة تنتظر أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية الجديد، على رأسها الاستعداد للانتخابات الرئاسية، وتطهير المحليات من الفساد، واستكمال مشروع تنمية الصعيد وتنمية محافظة شمال سيناء، بالإضافة إلى حركة محليات لتجديد الدماء.

الاستعداد للانتخابات الرئاسية
ومن أولى الملفات التي تستقبل الوزير الجديد هو ملف "الاستعداد للانتخابات الرئاسية المقبلة"، حيث تعد الوزارة من الجهات المنظمة للعملية الانتخابية، من تجهيز مقرات، وتجهيز اللجان الانتخابية، وتوفير الموظفين اللازمين لذلك، بالإضافة إلى التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات من أجل تنفيذ جميع قواعد وإجراءات سير العملية الانتخابية التي وضعتها اللجنة العليا بما يضمن سلامة الإجراءات.

ويقع على عاتق الوزارة توفير كافة سبل الراحة للقائمين على العملية الانتخابية والناخبين في كافة المحافظات، حتى يتمكن المواطنون من الإدلاء بأصواتهم في مناخ آمن وحرية كاملة.

محاربة الفساد
واشتهرت المحليات بفساد غالبية موظفيها طوال السنوات الماضية، خاصة أنها أكثر القطاعات التي تتعامل مع المواطن بشكل مباشر، وعلى الرغم من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمحاربة الفاسدين، فإن المحليات ما زال بها الكثير من الفاسدين الذين يسقطون واحاد تلو الآخر، على رجال الرقابة الإدارية، لذلك يجب على الوزير أن يضع في خطة عمله محاربة الفاسدين وتطهير المحليات منهم.

قانون الإدارة المحلية
ويعد قانون الإدارة المحلية، هو الملف الرئيسي الذي يستقبل كل وزير، فالقانون يعني صلاح المحليات، وقد يكون هذا الوزير أكثر حظا من السابقين له، فالقانون سيتم إقراره في دور الانعقاد الحالي بالبرلمان، وهو أهم خطوات إصلاح الحكم المحلي، لارتكازه على اللامركزية، ومنح سلطات أوسع للمحافظين، وإجراءات رادعة للمخالفين.

ولن يكون للوزير الجديد حظا مثل الوزراء السابقين، لأنه لن يتسنى له فرصة مناقشة القانون وحضور كواليس إقراره.

استكمال نتيجة حركة المحليات
وأعلن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية السابق في نهاية أكتوبر الماضي عن مسابقة لتعيين قيادات جديدة،، لشغل مناصب "سكرتير عام - سكرتير عام مساعد - ورؤساء أحياء" بدرجات وكيل أول وزارة ووكيل وزارة ومدير عام، وذلك بالتنسيق مع أكاديمية ناصر العسكرية، حيث تم توقيع بروتوكول مع الأكاديمية، لاختبار المتقدمين وتم تشكيل لجنة عليا للإشراف على اختبارات وتأهيل المتقدمين.

وبالفعل بدأت الاختبارات لـ١٣٠٧ من المتقدمين لمسابقة شغل الوظائف القيادية بالإدارة المحلية لاختيار ٦٨ قيادة جديدة، وتتم الاختبارات على مراحل منها اختبارات السمات الشخصية والسلوكية والاختبارات التحريرية، إلا أن نتيجة المسابقة لم تخرج للنور حتى الآن.

تنمية الصعيد وشمال سيناء
ويهتم الرئيس السيسي بتنمية الصعيد، لذلك يجب أن يهتم الوزير باستكمال مشروعات الصعيد خاصة بعد اعتماد قرض البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار، حيث من المقرر الاستفادة من مبلغ القرض في استكمال المشروعات المتوقفة في سوهاج وقنا خاصة في مجالات البنية الأساسية ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وتطوير عدد كبير من مشروعات التنمية الصناعية والزراعية.

ومن ضمن الملفات أيضا تنمية محافظة شمال سيناء لمواجهة الإرهاب، وتشارك وزارة التنمية المحلية في الخطة، ولعل توقيع الوزارة العديد من البروتوكولات الفترة الأخيرة لتنمية مدينة بئر العبد خير دليل على ذلك.

سقارة
ومن المقرر أن يتابع الوزير خطة إحياء مركز سقارة التابع للوزارة، الخاص بتدريب القيادات على علوم الإدارة المحلية، ويجب على الوزير الجديد، استكمال خطة الوزراء السابقين الذين قرروا تحويل المركز إلى معهد لعلوم الإدارة المحلية، لتدريب القيادات المحلية، ورفع المستوى المهني لهم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الحوادث - 6 ملفات على طاولة وزير التنمية المحلية الجديد أولها انتخابات الرئاسة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الحوادث - 6 ملفات على طاولة وزير التنمية المحلية الجديد أولها انتخابات الرئاسة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق حوادث مصر - تأجيل دعوى منع ظهور شوبير والطيب في الإعلام لـ٤ مارس
التالى أخبار الحوادث - مصادرة 30 كجم عسل وزيت زيتون بحوزة يمنيين قبل سفرهم لأمريكا بالمطار