أخبار عاجلة
أخبار العالم - ترامب: أردوغان أصبح صديقي -
العالم الأن - روسيا تبني حاملة مروحيات وطنية -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الحوادث - «عفيفي»: كلمة الطيب في مؤتمر «ألمانيا» اتسمت بالصراحة والمواجهة

 

 

أخبار الحوادث - «عفيفي»: كلمة الطيب في مؤتمر «ألمانيا» اتسمت بالصراحة والمواجهة
أخبار الحوادث - «عفيفي»: كلمة الطيب في مؤتمر «ألمانيا» اتسمت بالصراحة والمواجهة

انت الأن تقراء خبر - أخبار الحوادث - «عفيفي»: كلمة الطيب في مؤتمر «ألمانيا» اتسمت بالصراحة والمواجهة
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 13 سبتمبر 2017 07:03 مساءً

جريدة الحرة - قال الدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، ركز في كلمته التي ألقاها في مؤتمر "طرق السلام" الذي عقد بمدينة "مونستر" الألمانية على مدار اليومين الماضيين، على قضية مواطني الروهينجا من المسلمين وما يحدث لهم من إبادة جماعية وتطهير عرقي.

وأضاف «عفيفي» في تصريحات له، أن الإمام الأكبر بيّن أن ما يقوله منظرو السياسية الدولية عن الإرهاب الإسلامي ووجوب التدخل لوقف خطره، وإنقاذ الشعوب منه، يجافي الواقع تمامًا، لأن السبب فيما يحدث في الشرق هو الإصرار على إبقاء المنطقة في حالة صراعات دينية أو مذهبية تؤدي إلى صدام دموي مسلح مع الصمت المطبق على مصادر تمويل الإرهاب.

أشار الأمين العام إلى أن كلمات الإمام الأكبر تتسم بالصراحة والشجاعة والمواجهة والموضوعية التي تؤكد على أن تجارة السلاح ومصانع السلاح تعد من أبرز أسباب الإرهاب الذي يستخدم كأداة لتنشيط تلك التجارة وتشغيل تلك المصانع؛ لذا تُختلق أسباب الإرهاب وتتم رعاية أدواته من العناصر الإرهابية وهي قصة محيرة.

أوضح عفيفي أن الإنصاف والموضوعية والواقعية من السمات المميزة في كلمة الإمام الأكبر؛ حيث لم يعف الشرق العربي والإسلامي من المسئولية في تهيئة الظروف لبروز الإرهاب نتيجة بعض الأسباب السياسية والدينية والتعليمية والاجتماعية.

يأتي ذلك في ظل عجز المجتمع الدولي وتخاذله عن رفع الظلم عن المظلومين في ميانمار، وأن هذا الكلام يبرز اهتمام الأزهر الشريف بهذه القضية الخطيرة، التي يعمل على استنهاض همم العرب والمسلمين لمساندة هؤلاء المقهورين.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الحوادث - «عفيفي»: كلمة الطيب في مؤتمر «ألمانيا» اتسمت بالصراحة والمواجهة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الحوادث - «عفيفي»: كلمة الطيب في مؤتمر «ألمانيا» اتسمت بالصراحة والمواجهة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار حوادث - العثور على جثة شاب ملقاة على الصحراوي بإدفو
التالى أخبار حوادث - مدير مباحث الجيزة يستعرض خطة تأمين المدارس