أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار حوادث - ننشر نص مرافعة النيابة العامة فى قضية كتائب أنصار الشريعة

 

هنا1

 

أخبار حوادث - ننشر نص مرافعة النيابة العامة فى قضية كتائب أنصار الشريعة
أخبار حوادث - ننشر نص مرافعة النيابة العامة فى قضية كتائب أنصار الشريعة

انت الأن تقراء خبر - أخبار حوادث - ننشر نص مرافعة النيابة العامة فى قضية كتائب أنصار الشريعة
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الاثنين 14 مايو 2018 05:53 مساءً

جريدة الحرة - تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة متهمي كتائب أنصار الشريعة.

استمعت المحكمة إلي مرافعة النيابة العامة بالقضية والتي جاء في بدايتها الحديث الشريف: "يقول من خرج من أمتي على أمتي، يضرب برها وفاجرها، لا يتحاش من مؤمنها، ولا يفي بذي عهدها، فليس مني"، لتؤكد المرافعة أن المتهمين أعلنوا على المسلمين الجهاد، وجُمعوا على معصية، واستحلال الدم الحرام، قائلة مخاطبةً المتهمين: "لا تدعي تدينًا ليس للإرهاب دين".

وذكرت المرافعة بأن المُتهمين ادعوا السعى للخلافة الراشدة، متسائلة باستنكار: "أين هم من الخلفاء الراشدين؟"، مشيرةً إلى حرمة الدماء في الإسلام، ذاكرةً الآية الكريمة: " مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا".

وأضافت النيابة أن الوقائع بدأت باعتناق المتهم الأول لفكر غشيم، ارتكز على تكفير الحاكم، واستحلال دماء المسيحيين، فأسس جماعة "أنصار الشريعة" لتنفيذ مخططات شنيعة في أرض الكنانة، واستقطاب باقي المتهمين، وذكرت المرافعة بأن مراحل إعداد ارتكزت على ثلاثة محاور هي فكري وتشمل اللقاءات التثقيفية، والمحور الحركي، والمحور العسكري الذي يشمل التدريب في حقول القتال والتدريب على حروب العصابات.

وتابعت النيابة: "نقف أمامكم ونرى عجب عجاب، لحى بيضاء أُنبتت في وجوه شيطانية"، ليعقب ممثل النيابة بذكر حديث الرسول :" إن أخوف ما أخاف عليكم رجل قرأ القرآن، حتّى إذا رُئيتْ بهجتُه عليه، وكان رِدْءًا للإسلام؛ انسلخ منه ونبذه وراء ظهره، وسعى على جاره بالسيف ، ورماه بالشرك. قلت: يا نبيَّ الله! أيُّهما أولى بالشرك، الرامي أو المرمي؟ قال: بل الرامي"، معلقًا :"صدقت يا رسول الله".

وقالت أيضا: "اجتمعوا لنصر الدين ظنوا أنهم مُهتدين ولكنهم كانوا في طغيانهم يعمهون"، قبل أن يضيف :"صمت أذانهم عن ذكر ربهم فتولوا وهم معرضين"، ذاكرةً الآية الكريمة :"قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالا، الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعًا"، وسردت المرافعة عقب ذلك جرائم المُتهمين من استهداف عدد من رجال الشرطة، فضلًا عن الأدلة على اتهاماتهم.

واستمعت المحكمة كذلك لشهادة ضابط بقطاع الأمن الوطني، المُتخصص في مُتابعة النشاط المتطرف، والذي كان مُكلفًا بتنفيذ إذن النيابة العامة بضبط مُتهمين بالقضية.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات قد أمر فى مطلع أغسطس العام قبل الماضى، بإحالة 17 متهمًا محبوسًا، و6 هاربين لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن السيد السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة واستباحة دماء المسيحيين ودور عباداتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - ننشر نص مرافعة النيابة العامة فى قضية كتائب أنصار الشريعة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - ننشر نص مرافعة النيابة العامة فى قضية كتائب أنصار الشريعة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار حوادث - النيابة بقضية "أنصار الشريعة": فكرهم ضال يكفر الحاكم ويستحل الدماء
التالى أخبار حوادث - سائق يتهم زميله بإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة