أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار حوادث - استعجال التحريات حول اختفاء "ضفدعة" و5 "قنافذ" من المتحف الزراعي

 

 

أخبار حوادث - استعجال التحريات حول اختفاء "ضفدعة" و5 "قنافذ" من المتحف الزراعي
أخبار حوادث - استعجال التحريات حول اختفاء "ضفدعة" و5 "قنافذ" من المتحف الزراعي

انت الأن تقراء خبر - أخبار حوادث - استعجال التحريات حول اختفاء "ضفدعة" و5 "قنافذ" من المتحف الزراعي
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الخميس 1 فبراير 2018 11:44 صباحاً

جريدة الحرة - تواصل نيابة الأموال العامة بشمال الجيزة تحقيقاتها لكشف ملابسات اختفاء 6 قطع أثرية من مقتنيات متحف وزارة الزراعة بالدقي.

واستعجل محمد مؤمن مدير نيابة الأموال العامة بشمال الجيزة التحريات النهاية لمباحث الآثار والمباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة حول الواقعة، للتوصل الى ظروف وملابسات اختفاء القطع الأثرية الستة.

ولم يسفر تفريغ كاميرات المراقبة المثبتة بالمتحف بالكامل عن اي شيء، حيث لم تسجل الكاميرات أي حركة غريبة أو ترصد كيفية اختفاء القطع الاثرية، وأشارت التحقيقات الى أن كاميرات المراقبة تم تركيبها في شهر ديسمبر الماضي في إطار الترميمات التي شهدها المتحف وقبل أيام من الموعد المقرر لافتتاحه تم اكتشاف اختفاء القطع ولم يتحدد حتى الآن كيفية اختفاء المقتنيات او الموعد التي اختفت به.

واستمعت النيابة لأقوال رئيس قطاع الإرشاد والمتاحف بوزارة الزراعة على سبيل الاستدلال، حيث تم سؤاله حول الإجراءات المتبعة ودور كل من الموظفين في المتحف والتعامل مع المقتنيات بداخله ثم تم صرفه من سراي النيابة بعد انتهاء أقواله.

وتسلمت النيابة بإشراف المستشار وائل الدرديري المحامي العام الاول لنيابات شمال الجيزة الكلية تقرير اللجنة الخماسية، المشكلة من المجلس الأعلي للاثار بوزارة الاثار حول جرد المتحف وناقشت النيابة أعضاء اللجنة فيما أورده التقرير، وأشار اعضاء اللجنة الى أنه بالقيام بعملية الجرد ومضاهاة مقتنيات المتحف والدفاتر المثبت بها كافة القطع الاثرية تبين أن المفقود ضفدعة و5 قنافذ وهي القطع الواردة في بلاغ المتحف ولا توجد اية قطع اخرى مفقودة.

وكان كلف محمد مؤمن مدير نيابة الأموال العامة بشمال الجيزة لجنة خماسية مشكلة من الهيئة العليا للاثار، تحت إشراف وزير الأثار بعمل جرد شامل لقتنيات متحف الزراعة المصرية القديمة الواقع داخل المتحف الزراعي ومقارنة الدفاتر الرئيسية بالمعروضات لبيان المفقودات منها، حيث تضمنت تحقيقات النيابة فقدان 6 تماثيل أحجار كريمة مدرجة تحت بند قوارض عبارة عن "ضفدعة" و5 "قنافذ" أبلغت لجنة الجرد الداخلية بالمتحف باكتشاف اختفائها من "فاترينة" العرض عقب الانتهاء من أالترميم قبل الافتتاح المقرر في العام الجديد.

وأجرت النيابة معاينة التصويرية لموقع المتحف وخاصة المكان المحدد بالبلاغ بفقدان التماثيل منه، وأسفرت المعاينة عن عدم وجود آثار عنف بمنافذ المتحف وعدم وجود اثار تحطيم للزجاج الذي تبين انه يكون مغلق على المعروضات.

واستمعت لأقوال مدير المتحف ومدير متحف الزراعة المصرية القديمة حول الواقعة وأيدا ما ورد بالتحقيقات أنه عقب الترميم ومراجعة المثبت بالدفاتر بالتماثيل المعروضة تم اكتشاف اختفاء 6 قطع.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار حوادث - استعجال التحريات حول اختفاء "ضفدعة" و5 "قنافذ" من المتحف الزراعي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار حوادث - استعجال التحريات حول اختفاء "ضفدعة" و5 "قنافذ" من المتحف الزراعي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار حوادث - التحقيقات في السطو على موظف ببولاق الدكرور: الجناة استقلوا ميكروباص بدون لوحات وأصابوه بـ 3 رصاصات
التالى أخبار الحوادث - لحظة نقل تمثالين أثريين من محافظة المنيا لمخزن آثار البهنسا (فيديو)