أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - «الطيب»: مؤتمر نصرة القدس يدق ناقوس الخطر ويشعل ما خمد من شعلة العزم

 

 

أخبار مصرية - «الطيب»: مؤتمر نصرة القدس يدق ناقوس الخطر ويشعل ما خمد من شعلة العزم
أخبار مصرية - «الطيب»: مؤتمر نصرة القدس يدق ناقوس الخطر ويشعل ما خمد من شعلة العزم

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصرية - «الطيب»: مؤتمر نصرة القدس يدق ناقوس الخطر ويشعل ما خمد من شعلة العزم
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 17 يناير 2018 11:32 صباحاً

جريدة الحرة - أعرب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عن ترحيبه بالمشاركة بالمؤتمر العالمي لنصرة القدس، قائلًا: «أهلًا ومرحبًا بكم في بلدكم مصر، وفي رحاب الأزهر، ونشكر الحضور على المشاركة في هذا المؤتمر».

وقال «الطيب»، في كلمته خلال فعاليات مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، صباح الأربعاء، إن: «هذا المؤتمر ينعقد تحت رعاية كريمة مشكورة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يرعى مع مصر وشعبها قضية فلسطين الحبيبة، خاصة بعد تعقيدات السياسات الجائرة والقرارات غير المسؤولة تجاهها»، مضيفًا: «لسيادة الرئيس وكل قادة العرب والمسلمين المهمومين بفلسطين وشعبها خالص الدعاء بالتوفيق والسداد والصلابة التي لا تلين إلا بالحق والعدل وإنصاف المستضعفين».

وتوجه بالتحية للرئيس الفلسطيني، محمود عباس: «نحيي رئيس السلطة الفلسطينية، ونشد على يديه، وندعوه لمواصلة الصمود والثبات».

وأضاف أنه «منذ إبريل عام 1948 من القرن الماضي، والأزهر يعقد المؤتمرات تلو المؤتمرات عن فلسطين والمسجد الأقصى والمقدسات المسيحية بالقدس، وقد تتابعت هذه المؤتمرات حتى وصلت إلى 11 مؤتمرًا، واليوم نعقد المؤتمر الـ12».

وأوضح: «مؤتمرنا اليوم رغم ثراه الهائل بهذه العقول النيرة والضمائر اليقظة من الشرق والغرب، قد لا يتوقع منه أن يضيف جديدًا لما قيل وكُتب من قبل في قضيتنا، وما يتعلق بأبعادها العلمية والتاريخية والسياسية، لكنه يدق ناقوس الخطر، ويشعل ما قد خمد من شعلة العزم، وما استقر عليه العرب والمسلمين والمسيحيين وشرفاء الدنيا من ضرورة التصدي للعبث الصهيوني الهمجي والذي تدعمه سياسات دولية».

وتابع: «نحن دعاة سلامة بامتياز، لكن هذا السلام الذي أدعو إليه لابد وأن يكون مشروطًا بالعدل والاحترام ولا يعرف الذل والخضوع».

وأضاف: «أنا مؤمن بأن الكيان الصهيوني ليس من ألحق بنا الهزيمة في حروب 1948 و1967 وغيرها من الحروب، لكن نحن الذين صنعنا هزيمتنا بأيدينا، من خلال تعاملنا بالهذل في مواطن الجد».

وأعرب عن أمله في أن يتم الخروج من هذا المؤتمر بنتائج علمية غير تقليدية، أهمها إعادة الوعي بأهمية قضية فلسطين عامة والقدس خاصة.

وجدد إدانته لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، مطالبًا الدول العربية والإسلامية بالتعامل مع هذا القرار بفكر جديد غير تقليدي.

واستطرد: «ليس عيبًا أبدًا أن يتم التعامل مع قضية القدس من منظور ديني سواء كان إسلامي أو مسيحي»، معربًا عن تعجبه من الدعوات التي يطلقها البعض لتنحية البعد الديني من هذه القضية.

واقترح شيخ الأزهر، تخصيص عام 2018 ليكون عامًا للقدس الشريف، حيث يتم خلالها التعرف به، ودعمه ماديًا ومعنويًا، من خلال أنشطة ثقافية وإعلامية متواصلة من قبل جامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومؤسسات المجتمع المدني المختلفة.

وانطلقت صباح اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بالإضافة إلى مشاركة ممثلين عن 86 دولة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - «الطيب»: مؤتمر نصرة القدس يدق ناقوس الخطر ويشعل ما خمد من شعلة العزم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - «الطيب»: مؤتمر نصرة القدس يدق ناقوس الخطر ويشعل ما خمد من شعلة العزم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصرية - المتحدث العسكري: ضبط عائمة بحرية بالسلوم
التالى أخبار مصرية - تعرف على حالة المرور بالقاهرة صباح الأربعاء