أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصر - أستاذ باطنة: طرح حقنة جديدة لعلاج مرضى السكر بعد موافقة وزارة الصحة

 

 

أخبار مصر - أستاذ باطنة: طرح حقنة جديدة لعلاج مرضى السكر بعد موافقة وزارة الصحة
أخبار مصر - أستاذ باطنة: طرح حقنة جديدة لعلاج مرضى السكر بعد موافقة وزارة الصحة

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصر - أستاذ باطنة: طرح حقنة جديدة لعلاج مرضى السكر بعد موافقة وزارة الصحة
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 17 يناير 2018 05:33 مساءً

جريدة الحرة - أكد الدكتور ياسر عبد الرؤوف، أستاذ الباطنة والسكر والغدد الصماء بطب طنطا، أنه سيتم طرح حقنة جديدة لعلاج سكر النوع الثانى تؤخذ مرة واحدة أسبوعيا ، وذلك بعد موافقة وزارة الصحة عليها حيث من المتوقع طرحها خلال شهرين من الآن.

وقال عبد الرؤوف، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، إن الاسم العلمى لهذا العقار هو "ديولاجلوتايد"، موضحا أن وزارة الصحة المصرية وافقت عليها مؤخرا، وأنه من المتوقع طرحها بعد موافقة الصحة عليها.

و أضاف أن هذا الدواء واحد من الأدوية الشبيهة بهرمون" GLP1 ،والتى بدأت فى الظهور فى صورتها الأولى عام 2005 ، وكان يتم تناولها مرتين يوميا، ثم الأنواع التى يتم تناولها مرة واحدة يوميا، والتي بدأت فى الظهور منذ عام 2008، إلا أنه فى الأعوام الثلاثة الأخيرة ظهرت بعض الأدوية التى تؤخذ مرة واحدة أسبوعيا، وتعمل هذه الأدوية على تنشيط إفراز الإنسولين من البنكرياس فى حالة ارتفاع السكر، وفى الوقت ذاته تعمل على خفض هرمون الجلوكاجون، وتقلل من موت خلايا بيتا بالبنكرياس.

وأكد أن هذه الأدوية تتعامل مع أكثر من سبب من أسباب سكر النوع الثانى مما له أثر كبير فى تحسن مستوى الجلوكوز بالدم، موضحا أنه قد ثبت أمان هذه الأدوية على القلب، والدورة الدموية بل ثبت من بعض الدراسات الحديثة، أن هذه الأدوية تقلل من نسب الوفيات الناتجة عن أمراض القلب لدى مرضى السكر، وكذلك تقلل من نسب السكتات القلبية والدماغية، وتحسن من وظيفة الكلى، مع نقص كبير فى هبوط السكر، وتساعد على خفض الوزن.

و أضاف الدكتور ياسر عبد الرؤوف، أنه بعد طرح الدواء الجديد بالسوق المصرى سيؤدى إلى زيادة التزام المرضى بتناول العلاج، وكذلك تحسن مضاعفات السكر.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصر - أستاذ باطنة: طرح حقنة جديدة لعلاج مرضى السكر بعد موافقة وزارة الصحة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصر - أستاذ باطنة: طرح حقنة جديدة لعلاج مرضى السكر بعد موافقة وزارة الصحة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار مصرية - مصطفى الفقي: «السيسي» سينجح في الانتخابات لأن الناس ترى تحقيقه لإنجازات ويستحق الوجود