أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصر - عبد الغفار يتفقد مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات ببرج العرب

 

هنا1

 

أخبار مصر - عبد الغفار يتفقد مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات ببرج العرب
أخبار مصر - عبد الغفار يتفقد مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات ببرج العرب

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصر - عبد الغفار يتفقد مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات ببرج العرب
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الجمعة 29 يونيو 2018 12:10 مساءً

جريدة الحرة - تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب الجديدة، رافقه خلالها د. مها الدملاوى مدير المدينة، وعدد من رؤساء الأقسام والباحثين.

كما تفقد الوزير خلال الزيارة المعاهد البحثية بالمدينة، وكذا الأنشطة البحثية والتطبيقية المختلفة، والمشاريع التى تنفذها المدينة، كما التقى الوزير بشباب الباحثين، مؤكدًا على أهمية مشاركة البحث العلمى فى التصدى للتحديات التى تواجه الدولة خلال المرحلة القادمة.

والتقى الوزير بطلاب المدرسة الصيفية بمعهد بحوث الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية والتى تقيمها المدينة لتدريب طلاب الجامعات المصرية المختلفة، و أكد عبد الغفار خلال اللقاء على أهمية بذل الجهد والاستفادة من الإمكانيات التى توفرها الدولة فى المراكز والمعاهد والهيئات البحثية والتى تتيحها لشباب الباحثين، وكذا أهمية التفكير الإيجابى وإيجاد حلول غير تقليدية لحل المشاكل التى تواجه المجتمع.

وتفقد الوزير أيضًا معهد المعلوماتية ومركز المعلومات الذى يقوم بالعديد من الأنشطة المختلفة ويستضيف مركز التميز للحوسبة السحابية والحاسبات فائقة السرعة، كما تفقد معمل تطوير المحاكيات، وأكد خلال الزيارة على أهمية استخدامها فى خدمة قطاعات النقل البحرى والنهرى المصرى، مشيدًا بالدور الذى يقوم به المعهد فى التواصل المجتمعى وتنفيذ العديد من المدارس الصيفية والشتوية بتعاون دولى.

وخلال الجولة التفقدية لمعهد بحوث التكنولوجيا المتقدمة والمواد الجديدة، أشاد الوزير بما تحتويه المعامل المركزية من أجهزة علمية على أعلى مستوى كجهاز الميكروسكوب الإلكترونى عالى الدقة، واستمع عبد الغفار لشرح الباحثين والفنيين حول الأبحاث التى تجرى على هذا الجهاز عالى التقنية، كما أكد الوزير على أهمية التعاون مع المعاهد والمراكز والهيئات البحثية والجامعات للاستفادة من خبرات الباحثين بالمدينة والتجهيزات العلمية المتاحة بها.

واختتم "عبد الغفار"، جولته التفقدية بالمدينة بزيارة المزرعة التجريبية حيث التقى بالمسئولين عن إدارتها، وتم استعراض بعض التجارب الحقلية ومنها زراعة اشجار الجتروفا، وكذلك الزراعة الحيوية للخضروات والفاكهة وبعض أصناف الأشجار المعمرة.

ومن جانبها أكدت الدكتورة مها الدملاوى مدير المدينة أهمية الحل الفورى لكافة المعوقات وتذليل الصعاب التى تواجه الباحثين، والدعم الكامل لتدريب الباحثين والأخصائيين على التقنيات الحديثة وتوفير الفرص التدريبية لهم محليًا ودوليًا، مشيرة إلى أهمية التعاون مع الصناعة وخاصة أن المدينة تقع ضمن أكبر المدن الصناعية فى مصر.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصر - عبد الغفار يتفقد مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات ببرج العرب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصر - عبد الغفار يتفقد مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات ببرج العرب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار مصرية - فيديو.. عماد الدين حسين: الهوية المصرية كانت معرضة للخطر قبل ثورة 30 يونيو