أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصر - «الهجرة» و«مصر الخير» يطلقان مبادرة «فطارنا مع أهالينا» بمساهمات المصريين بالخارج

 

هنا1

 

أخبار مصر - «الهجرة» و«مصر الخير» يطلقان مبادرة «فطارنا مع أهالينا» بمساهمات المصريين بالخارج
أخبار مصر - «الهجرة» و«مصر الخير» يطلقان مبادرة «فطارنا مع أهالينا» بمساهمات المصريين بالخارج

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصر - «الهجرة» و«مصر الخير» يطلقان مبادرة «فطارنا مع أهالينا» بمساهمات المصريين بالخارج
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 13 مايو 2018 08:43 مساءً

جريدة الحرة - اشترك لتصلك أهم الأخبار

وقعت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لإطلاق مبادرة «فطارنا مع أهالينا»، وذلك بحضور الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور ناصر فؤاد، نائب لورد مقاطعة شيشاير في بريطانيا وصاحب فكرة مبادرة «فطارنا مع أهالينا»، بالاضافة إلى أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان وممثلين للجاليات المصرية بالخارج.

ومن خلال مبادرة فطارنا مع أهالينا«سيتم إعداد موائد رمضانية في مختلف المحافظات المصرية من مساهمات الجاليات المصرية المقيمة بالخارج.

تأتي مبادرة «فطارنا مع أهالينا» بمشاركة وطنية متميزة من الجاليات المصرية المقيمة بالخارج حيث ستتبرع الجاليات المصرية للمساهمة في حملة «إفطار 10 مليون صائم»، التي أطلقتها مؤسسة مصر الخير في وقت سابق، وسيتم اطلاق اسم الجالية المتبرعة على مائدة رمضان التي تتولى دعمها.

وقال الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير: «نشكر وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج على التعاون من خلال مبادرات تؤكد أننا نعيش اليوم في الزمن الجميل، ونطالب الجميع بالمشاركة والمساندة وسرعة الانجاز حتى تستعيد مصر مكانتها ودورها الريادي ليس في المنطقة العربية فقط بل العالم أجمع».

وأضاف:«هدفنا هذا العام إفطار 10 مليون صائم، ونستهدف العام المقبل إفطار 30 مليون صائم خلال الشهر الكريم».

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج: «نفخر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، والتي نلقى منهم كل الدعم والمساندة لكافة مبادرات الوزارة، وتدل مبادرة»فطارنا مع أهالينا«خلال شهر رمضان الكريم على أن المصريين المقيمين بالخارج هم جزء من نسيج الدولة المصرية ونماذج من العطاء اللامشروط لمساندة الوطن في ظل ظروف اقتصادية صعبة».

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم «بتعاون كل المصريين القادرين في الداخل والخارج، سنتمكن من تخطي الصعاب الاقتصادية والخروج إلى بر الأمان».

وصرحت أمل مبدي، رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير «نتوجه بالشكر لوزارة الدولة للهجرة على تعاونها في حملة»افطار 10 مليون صائم«من خلال مبادرة»فطارنا مع اهالينا«.

حيث تم التبرع من أول جالية من اطبائنا المقيمين في انجلترا بأول مائدة رمضانية مما يدعم إحياء روح المشاركة والمساندة من أهالينا المقيمين بالخارج للأسر المصرية الأكثر استحقاقا خلال الشهر الكريم، والتي نأمل أن تستمر على مدار العام«.

وقال الدكتور ناصر فؤاد، نائب لورد مقاطعة شيشاير في بريطانيا وصاحب فكرة مبادرة «فطارنا مع أهالينا»، نسعى إلى إحياء الروح المصرية بتناول الأسرة المصرية الإفطار جميعا، ومن هنا جاءت الفكرة بتحضير موائد رمضان في مصر للأسر الغير القادرة ونتوجه بالشكر لوزراة الدولة للهجرة ومؤسسة مصر الخير لسرعة الاستجابة وتفعيل وإطلاق المبادرة بين المصريين المقيمين بالخارج مما يدل، ويؤكد على تكاتف جميع المصريين بالخارج والداخل لتخطي الصعاب«.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بتناول السحور في إحدى موائد «فطارنا مع أهالينا»، ثاني يوم شهر رمضان الكريم، لتوجيه رسالة شكر إلى الجاليات المصرية المقيمة بالخارج المشتركة في هذه المباردة الرائدة.

هذا وتشمل الحملة إفطار 10 مليون صائم، وعدد من الأنشطة منها تعبئة وتوزيع حوالي 420 ألف كرتونة رمضانية، وإقامة 62 خيمة رمضانية في 22 محافظة، إضافة إلى إفطار المسافر من خلال توزيع 500 ألف وجبة بنهاية الشهر الكريم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصر - «الهجرة» و«مصر الخير» يطلقان مبادرة «فطارنا مع أهالينا» بمساهمات المصريين بالخارج ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصر - «الهجرة» و«مصر الخير» يطلقان مبادرة «فطارنا مع أهالينا» بمساهمات المصريين بالخارج" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصر - محافظ الدقهلية ينسحب من حفل لتوزيع «كرتونة رمضان» ويحيل المنظمين للتحقيق
التالى أخبار مصر - «الجندي»: «مشروعك» موّل 85 ألف مشروع بالمحافظات بقيمة 5 مليارات جنيه