أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصر - ارتفاع عدد المواد المدرجة بجدول المخدرات لـ11 بعد إدراج 5 مخلقات من الحشيش

 

هنا1

 

أخبار مصر - ارتفاع عدد المواد المدرجة بجدول المخدرات لـ11 بعد إدراج 5 مخلقات من الحشيش
أخبار مصر - ارتفاع عدد المواد المدرجة بجدول المخدرات لـ11 بعد إدراج 5 مخلقات من الحشيش

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصر - ارتفاع عدد المواد المدرجة بجدول المخدرات لـ11 بعد إدراج 5 مخلقات من الحشيش
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الخميس 16 أغسطس 2018 03:52 مساءً

جريدة الحرة - وافقت وزارة الصحة، برئاسة الدكتورة هالة زيادة، على إدراج 5 مواد مخدرة مخلقة من مادة الحشيش كميائيا والمعروفة بـ"القنب المخلق" بالقسم الثانى من الجدول الأول الملحق بقانون المخدرات رقم 182 لسنة 1960، الذى من شأنه حظر حمل وتداول وجلب هذه المواد، ليرتفع عدد المواد التى أدرجتها الوزارة مؤخرا إلى 11 مادة.

 

وقالت مصادر رفيعة المستوى، إن الخبراء الكيميائيين بالمعمل الكيميائى بمصلحة الطب الشرعى، قاموا بفحص المواد الـ"11"، واستخلصوا من نتائج البحث، أن هذه المواد عبارة عن مخدر الحشيش الذى يتم تخليقه وتصنيعه معمليا عن طريق إضافة مواد كيميائية خطيرة على الصحة العامة، كما تم تعيين الثوابت القياسية لها.

 

وأضافت المصادر، أن المواد المخدرة التى تم ادراجها تحمل اسماء علمية لكن منتشرة بين الشباب باسم "الاستروكس" و"الفودو" و"الفلاكا"، التى تبين خطورتها وتأثيرها على الصحة بنسبة 400 ضعف الحشيش الطبيعى، وهو ما يؤكد مدى تأثيرها الفتاك على جسد الإنسان.

 

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة، أعلنت يوم الاثنين الماضى، إدراج 6 مواد مخدرة من أنواع الحشيش الصناعى بالقسم الثانى من الجدول الأول الملحق بقانون المخدرات رقم 182 لسنة 1960.

 

وأوضحت الوزارة، أن المواد المخدرة التى حظرتها تحمل اسماء علمية هى: AB-Fubinaca & AB-Chmina &XLR-11N & FUB-AMB& 5-FluoroADB & XLR-11N.

 

جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، للدكتور هشام عبدالحميد، رئيس مصلحة الطب الشرعي، لبحث وتعزيز التعاون بين الجانبين، والحفاظ على صحة الشباب، حيث كانت هناك كميات كبيرة تدخل البلاد من هذه المواد، ولا يوجد أى سند قانونى لمنع دخولها البلاد أو تداولها بين الشباب، ما دعا إلى إصدار قرار وزارى بحظرها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصر - ارتفاع عدد المواد المدرجة بجدول المخدرات لـ11 بعد إدراج 5 مخلقات من الحشيش ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصر - ارتفاع عدد المواد المدرجة بجدول المخدرات لـ11 بعد إدراج 5 مخلقات من الحشيش" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصر - الري: عازمون على إزالة جميع التعديات على نهر النيل
التالى أخبار مصرية - محافظ الغربية يتفقد سير العمل بمستشفيات طنطا