أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصرية - الهواتف الذكية قد تزيد من أعراض نقص الانتباه لدى المراهق

 

هنا1

 

أخبار مصرية - الهواتف الذكية قد تزيد من أعراض نقص الانتباه لدى المراهق
أخبار مصرية - الهواتف الذكية قد تزيد من أعراض نقص الانتباه لدى المراهق

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصرية - الهواتف الذكية قد تزيد من أعراض نقص الانتباه لدى المراهق
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 18 يوليو 2018 10:43 صباحاً

جريدة الحرة - اشترك لتصلك أهم الأخبار

حذرت دارسة حديثة من أن إفراط المراهقين في استخدام الهواتف الذكية باستمرار، قد يعرضهم لخطر الإصابة بنقص الانتباه وفرط النشاط.

وتوصل الباحثون في جامعة «ميتشيجان»الأمريكية، إلى أن المراهقين الذين استخدموا الهواتف الذكية «عدة مرات» في اليوم، كانوا أكثر عرضة للمعاناة من اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط (ADHD) خلال العامين التاليين.

واشتملت الدراسة على ما يقرب من 2600 طالب في المدارس الثانوية لا يعانون من اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط عند بدء الدراسة.. وتم سؤالهم عن عدد المرات التي شاركوا فيها في 14 نشاطا مختلفا في وسائل الإعلام الرقمية مثل التحقق من مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،«تويتر»، والرسائل النصية، أو تصفح الإنترنت.

وكل ستة أشهر لمدة عامين، أجاب الطلاب على استبيانات تسأل عن أي أعراض اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط في حال وجوده في الأشهر الستة الماضية.

وقال نحو 500 طالب إنهم لا يستخدمون أي منصات رقمية بشكل متكرر، لا أكثر من مرة أو مرتين في اليوم، في مقابل 4.3% من الأطفال أكدوا معاناتهم من أعراض اضطراب نقص الانتباه فرط النشاط.

كانت الصورة مختلفة للأطفال الذين شاركوا في ما لا يقل عن سبعة أنشطة رقمية «عدة مرات» في اليوم: سجلوا معاناتهم من مابين 9.5٪ إلى 10.5٪ أعراض جديدة، مثل الاندفاع أو عدم الانتباه.

ووجدت الدراسة أنه بالنسبة لكل نشاط ينغمس به الأطفال في كل يوم، فإن احتمالات الإصابة بأعراض فرط الحركة ونقص الانتباه تزيد بنسبة 10 في المائة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصرية - الهواتف الذكية قد تزيد من أعراض نقص الانتباه لدى المراهق ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصرية - الهواتف الذكية قد تزيد من أعراض نقص الانتباه لدى المراهق" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار مصرية - «دعم مصر»: مرتبات النواب تصل إلى 27 ألف جنيه بالبدلات