أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصر - تعرف على مناطق ظهور القمر الأزرق فى مصر

 

هنا1

 

أخبار مصر - تعرف على مناطق ظهور القمر الأزرق فى مصر
أخبار مصر - تعرف على مناطق ظهور القمر الأزرق فى مصر

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصر - تعرف على مناطق ظهور القمر الأزرق فى مصر
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 31 يناير 2018 12:38 مساءً

جريدة الحرة - قال الدكتور أحمد أبوالوفا باحث بمعامل الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إن ظاهرة القمر الأزرق التى تحدث اليوم تعود تسميتها لطبقات اللون التى نراها على القمر وهذه الظاهرة لا تحدث إلا كل 150 سنة.

وأضاف أبوالوفا فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن الخسوف لا يحدث إلا فى منتصف الشهر العربى وبالتحديد فى نصف يوم 14 من الشهر وتحدث فى مصر هذه الظاهرة مرتين وليست كل شهر.

وأكد أبو الوفا أن ظاهرة القمر الأزرق تبدأ فى الظل ثم الى شبه الظل وتبدأ الساعة 12.51 م، وذروتها ستكون 4.7 م،  ولكن لن يراها أحد وتبدأ مشاهدتها بعد غروب الشمس وحتى الساعة 6 و8 دقائق مساء اليوم.

وأوضح أن مشاهدة هذه الظاهرة تكون صعبة بالعين المجردة إلا لأصحاب النظر القوى أو أجهزة التليسكوب، كما أن سكان مناطق بعينها مثل التجمع والشروق ومدينة بدر هم فقط من سيلاحظونها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصر - تعرف على مناطق ظهور القمر الأزرق فى مصر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصر - تعرف على مناطق ظهور القمر الأزرق فى مصر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار مصر - فيديو.. مسيرات غاضبة للأحواز بإيران احتجاجا على محاولات طمس هوية الإقليم