أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار مصر - سفير كازاخستان بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية القضايا ذات الاهتمام المشترك

 

 

أخبار مصر - سفير كازاخستان بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية القضايا ذات الاهتمام المشترك
أخبار مصر - سفير كازاخستان بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية القضايا ذات الاهتمام المشترك

انت الأن تقراء خبر - أخبار مصر - سفير كازاخستان بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية القضايا ذات الاهتمام المشترك
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الخميس 1 فبراير 2018 10:53 صباحاً

جريدة الحرة - بحث سفير كازاخستان بالقاهرة أرمان إيساغالييف مع السفير إيهاب فوزي مساعد وزير الخارجية للتعاون متعدد الأطراف والأمن الدولي أولويات كازاخستان كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي ورئاستها له خلال الشهر الماضي، فضلا عن الفرص الجديدة التي طرحت الرئيس الكازاخي نور سلطان نزارباييف للتنمية للثورة الصناعية الرابعة.

وقالت سفارة كازاخستان بالقاهرة - في بيان لها اليوم "الخميس" - " إن الجانبين ناقشا خلال لقائهما العرض الذي قدم في اجتماع مجلس الأمن حول عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل وإجراءات بناء الثقة واعتماد البيان على الاستراتيجية الشاملة لمنع النزاع والمناقشات على المستوى الوزاري حول الشراكة الإقليمية في أفغانستان ووسط آسيا كنموذج للترابط للأمن والتنمية".

وأضاف البيان إنه تمت مناقشة مبادرات الرئيس نزارباييف في مجالات الأمن النووي، خاصة التحرك العالمي لمكافحة الإرهاب والتحالف المناهض للإرهاب وتنفيذ مشروع الذرة وقمة الأمان النووي في أستانا وعدد آخر من القضايا مثل المصالحة الإسلامية وإقامة منظمة الأمن الغذائي الإسلامي ومجموعة 15 المتقدمة اقتصاديا.

وأشار البيان إلى أن فوزي أشاد بدور كازاخستان في السياسة العالمية ومساهمتها الهامة في القضايا الإقليمية والدولية، فضلا عن أهمية دورها في مجلس الأمن الدولي، وكذلك مبادرات السياسة الخارجية للرئيس الكازاخي التي تستهدف دعم السلام العالمي، مؤكدا على أن مصر تري كازاخستان شريكا سياسيا هاما وسوف تحظى بدعمها على كافة المستويات في المنتديات العالمية.


على جانب آخر تزور القاهرة حاليا واحدة من أشهر وأهم مذيعات كازاخية وهي مايا بيكبايفا التي جاءت لتصوير فيلم وثائقي عن السلطان الظاهر ركن الدين بيبرس سلطان مصر والشام ، والذي ينحدر من أصول كازاخية وهو يعتبر اليوم رمزا لعلاقات الصداقة بين مصر وكازاخستان .
ويأتي تصوير الفيلم في إطار برنامج إحياء التراث الكازاخي وبدعم من سفارة كازاخستان بالقاهرة لتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين من أجل تنشيط السياحة، حيث تشغل كازاخستان المركز الثاني من حيث عدد السياح الوافدة إلى شرم الشيخ بعد أوكرانيا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار مصر - سفير كازاخستان بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية القضايا ذات الاهتمام المشترك ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار مصر - سفير كازاخستان بالقاهرة يبحث مع مساعد وزير الخارجية القضايا ذات الاهتمام المشترك" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار مصر - الصحة: 23 مصاباً في حادث انقلاب أتوبيس بطريق «القاهرة - الفيوم»
التالى أخبار مصرية - مصطفى الفقي: «السيسي» سينجح في الانتخابات لأن الناس ترى تحقيقه لإنجازات ويستحق الوجود