أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السياسة - وزير التموين: الأرز متاح في الأسواق بـ8 جنيهات.. ولن نتدخل لتسعيره

 

هنا1

 

أخبار السياسة - وزير التموين: الأرز متاح في الأسواق بـ8 جنيهات.. ولن نتدخل لتسعيره
أخبار السياسة - وزير التموين: الأرز متاح في الأسواق بـ8 جنيهات.. ولن نتدخل لتسعيره

انت الأن تقراء خبر - أخبار السياسة - وزير التموين: الأرز متاح في الأسواق بـ8 جنيهات.. ولن نتدخل لتسعيره
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 13 مايو 2018 08:58 مساءً

جريدة الحرة - أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الاحتياطي الاستراتيجي للسلع الأساسية مثل الأرز والقمح والزيت، جيد جدا وذلك بالتزامن مع دخول شهر رمضان، مشيرًا إلى أن هذا الاحتياطي يكفي البلد حتى ديسمبر 2018.

وحول مساحات الأرز المزروعة، قال المصيلحي، إن مساحات الزراعة تتحكم فيها الآن رؤية وزارة الري للحفاظ على الأمن القومي المائي، خصوصًا أن العام تم زراعة 108 ملايين فدان أرز، وذلك طبقا للمسح الجوي، وهذا أمر مبالغ فيه، مشيرا إلى أن وزارة الري قدمت رؤية لخفض المساحة إلى 740 ألف فدان، إلا أن هناك مطالبات لزيادة هذه المساحة لذلك فهناك لجنة لتحديد المساحة المناسبة جيدا.

وأوضح المصيلحي، أن الأرز متاح بالأسواق بسعر يتراوح 7.5 جنيه لـ 8 جنيهات، مشيرًا إلى أن الوزارة تكتفي فقط بتشديد الرقابة لعدم التخزين لتحقيق مكاسب ورفع الأسعار مع دخول شهر رمضان، مشيرًا إلى أن وزارة التموين لن تتدخل الآن لتسعير الأرز على بطاقات التموين حتى لا يتسبب في التلاعب بالسوق.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب المنعقد الآن برئاسة النائب عمرو غلاب، وبحضور الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، لعرض خطة الوزارة فى توفير السلع الاستراتيجية خلال شهر رمضان والرد على عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة ببطاقات التموين.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السياسة - وزير التموين: الأرز متاح في الأسواق بـ8 جنيهات.. ولن نتدخل لتسعيره ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السياسة - وزير التموين: الأرز متاح في الأسواق بـ8 جنيهات.. ولن نتدخل لتسعيره" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى تقارير وسياسة - رئيس لجنة الأمن بالكنيست: مصر اللاعب الأقوى بالمنطقة