أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار سياسة - عربية النواب: انتخابات برلمان لبنان خطوة مهمة لاستعادة الحياة السياسية

 

هنا1

 

أخبار سياسة - عربية النواب: انتخابات برلمان لبنان خطوة مهمة لاستعادة الحياة السياسية
أخبار سياسة - عربية النواب: انتخابات برلمان لبنان خطوة مهمة لاستعادة الحياة السياسية

انت الأن تقراء خبر - أخبار سياسة - عربية النواب: انتخابات برلمان لبنان خطوة مهمة لاستعادة الحياة السياسية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 13 مايو 2018 09:00 مساءً

جريدة الحرة - ناقشت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، خلال اجتماعها اليوم الأحد، آخر التطورات على الساحة اللبنانية.

وأكدت اللجنة على متانة العلاقات التاريخية بين مصر ولبنان على المستويين الرسمى والشعبي ركنًا مهما في الأمن القومي العربي واستمرار التعاون بينهما في كافة المجالات.

وقال الجمال، في البيان الصادر اليوم عقب الاجتماع، إن الاستحقاق النيابى والدستورى بانتخاب برلمان لبناني جديد بعد سنوات من التأجيل والمد للمجلس القديم، يعد خطوة مهمة لاستعادة الحياة السياسية ودعم مؤسسات الدولة الوطنية، معربة عن أملها أن تشكل هذه الانتخابات التي تحدّد مصير البلاد لأربع سنوات مقبلة، مرحلةً يسودها التفاهم واستيعاب كل القوى في الحُكم، ضمن النموذج التوافقي اللبناني.

وأضاف الجمال، أن الانتخابات أجريت في ظل ظروف سياسية وعسكرية واقتصادية بالغة التعقيد، مشيرًا إلى أن نتائج الانتخابات قد تكون حملت بعض المفاجآت في توزيع المقاعد والحصص على الأحزاب والقوى السياسية اللبنانية ولكنها تبقى الإرادة الحرة للشعب اللبنانى التي يجب أن تحترم.

وتابع الجمال، أن بعض محاولات الإنفلات الأمني عقب إعلان نتائج الانتخابات تم إحتواؤها بسرعة وأدينت من كافة الأطراف والأحزاب معربة عن أملها في أن يباشر البرلمان اللبناني الجديد مهامه في التصدي للتحديات الداخلية والخارجية، بدءًا بالوضع الاقتصادي الصعب، وممارسة الصلاحيات في تطبيق الدستور اتفاق الطائف، مرورًا بعبء النازحين السوريين، وصولًا إلى تعقيدات الوضع الإقليمي المتشعبة، مع أهمية أن يعكس البرلمان اللبناني الجديد تطلعات المواطن اللبناني في التقدم وتحقيق الاستقرار والتعايش المشترك واستتباب الأمن.

وطالب كافة الدول العربية بمساندة دولة لبنان الشقيقة لدعم الاقتصاد والجيش ومساعدته في التعامل مع اللاجئين السوريين على أراضيه، داعية في الوقت ذاته كافة الاطياف اللبنانية أن تستغل هذا التوافق السياسي، بعد إنجاز الانتخابات النيابية من أجل الإصلاح والإنماء والاستقرار والأمن وكل ما يهم المواطن اللبناني.

وأشار الجمال، إلى أن ما صرح به رئيس الوزراء اللبناني ورئيس كتلة المستقبل سعد الحريري بعد إعلان النتائج وأنه يمد يده لجميع الأطراف وأن التوافق السياسي بين الجميع على العناوين الكبرى كفيلًا بالنجاح هو أمر إيجابى للغاية.

وأيد الجمال الدعوة لحوار وطني لبناني لاستكمال تطبيق اتفاق الطائف بكل مدرجاته الواردة في وثيقة الوفاق الوطني من دون انتقائية أو انتسابيه، وتطويرها وفقًا للحاجة من خلال توافق وطني، ووضع إستراتيجية دفاعية تنظم الدفاع عن الوطن وتحفظ سيادته وسلامة أراضيه، مناشدة جميع الأطراف اللبنانية وبخاصة تحالف حزب الله وحركة أمل في التعامل مع نتائج هذه الانتخابات وما حققه هذا التحالف من نجاحات ألا ينعكس هذا النجاح سلبًا على أمن واستقرار لبنان داخليًا وإقليميًا.

ونوه إلى أن تأكيد الرئيس اللبناني ميشال عون على أن لبنان سيبقى وفيًا لالتزاماته العربية والدولية مع سعيه المستمر لجمع الشمل العربي هي رسالة إيجابية بالغة الأهمية على استمرار الدور اللبناني العروبي ودعمه.

وأشار الجمال، أن الصراع المسلح والإرهاب الذي تعانى منه سوريا، لا شك بأنه ينعكس سلبًا ويلقى بظلاله امنيًا وسياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا على لبنان شعبًا وحكومة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار سياسة - عربية النواب: انتخابات برلمان لبنان خطوة مهمة لاستعادة الحياة السياسية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار سياسة - عربية النواب: انتخابات برلمان لبنان خطوة مهمة لاستعادة الحياة السياسية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى تقارير وسياسة - رئيس لجنة الأمن بالكنيست: مصر اللاعب الأقوى بالمنطقة