أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار سياسة - القس مكسيموس الأنطوني يكشف مصادر التأكد من مسار العائلة المقدسة

 

هنا1

 

أخبار سياسة - القس مكسيموس الأنطوني يكشف مصادر التأكد من مسار العائلة المقدسة
أخبار سياسة - القس مكسيموس الأنطوني يكشف مصادر التأكد من مسار العائلة المقدسة

انت الأن تقراء خبر - أخبار سياسة - القس مكسيموس الأنطوني يكشف مصادر التأكد من مسار العائلة المقدسة
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الجمعة 1 يونيو 2018 12:15 صباحاً

جريدة الحرة - أكد القس مكسيموس الأنطوني الراهب بدير الأنبا أنطونيوس، والباحث في علم الآثار، إن لتاريخ العائلة المقدسة وزيارتها إلى مصر مصدرين هما مخطوطات البابا ثاؤفيلوس، ومخطوطات الكنيسة القبطية.

وأضاف القس مكسيموس - في كلمته خلال احتفالية دخول السيد المسيح أرض مصر وإحياء مسار العائلة المقدسة، المقامة في كنيسة العذراء بحارة زويلة: إن هوية أي شعب ترتكز على عدد من العناصر المهمة منها، الأرض واللغة.

وأكد أن أقباط مصر يعيشون على أرض هذا الوطن ويتحدثون اللغة القبطية في الكنائس، موضحا أن المغارة التي مكثت بها العائلة المقدسة تعد أهم العلامات الأثرية في مصر والتي يجب أن يتم إلقاء الضوء عليها لتكون مزارا لجميع شعوب العالم.

من جانبه، أكد الدكتور شوقى نخلة رئيس الإدارة المركزية لترميم الآثار سابقا أن كنيسة العذراء بحارة زويلة لها باع طويل في تاريخ الكنيسة لمئات السنين، موضحا أنها كانت مقرا لـ 23 بطريركا من باباوات الكنيسة الأرثوذكسية المصرية.

وأضاف أن الكنيسة تضم مجموعة كبيرة من الأيقونات القبطية النادرة غير الموجودة في أي مكان في العالم، شهد الاحتفالية حضور الدكتور يحيي أحمد ممثلا عن وزير الآثار.

وشهدت الاحتفالية عرض "فيلم تسجيلي" حول تاريخ الكنيسة وزيارة العائلة المقدسة لها هربا من بطش الملك هيرودس حيث ظل السيد المسيح والسيدة العذراء والقديس يوسف النجار في أرض مصر لمدة 3 سنوات و6 أشهر.

كما تم تقديم مجموعة من الترانيم والألحان الروحية احتفالا بذكرى دخول السيد المسيح لأرض مصر.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار سياسة - القس مكسيموس الأنطوني يكشف مصادر التأكد من مسار العائلة المقدسة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار سياسة - القس مكسيموس الأنطوني يكشف مصادر التأكد من مسار العائلة المقدسة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة فيتو و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار سياسة - افتتاح معرض أيقونات العائلة المقدسة بكنيسة العذراء
التالى أخبار سياسة - تفاصيل أول احتفالية لسكرتير المجمع المقدس الجديد (صور)