أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

ست البيت - دراسة: تمارين الشهيق والزفير تشحذ القدرات الذهنية

 

هنا1

 

ست البيت - دراسة: تمارين الشهيق والزفير تشحذ القدرات الذهنية
ست البيت - دراسة: تمارين الشهيق والزفير تشحذ القدرات الذهنية

انت الأن تقراء خبر - ست البيت - دراسة: تمارين الشهيق والزفير تشحذ القدرات الذهنية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 13 مايو 2018 08:44 مساءً

جريدة الحرة - لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

أثبتت دراسة طبية حديثة أجراها فريق من الباحثين في كلية طب جامعة «دبلن»فى ايرلندا، لأول مرة العلاقة العصبية الفسيولوجية بين التنفس والانتباه.

ويركز التأمل على التنفس وممارسات التنفس اليوجى الذي يتمتع بالعديد من الفوائد المعرفية المعروفة، بما في ذلك زيادة القدرة على التركيز، تحسين مستويات الإثارة، فضلا عن التمتع بالمزيد من المشاعر الإيجابية.. ومع ذلك، لم يُقترح حتى الآن، وجود علاقة عصبية فسيولوجية مباشرة بين التنفس والإدراك.

ويظهر البحث لأول مرة أن التنفس وهو عنصر أساسى في ممارسات التأمل والذهن يؤثر بشكل مباشر على مستويات مادة كيميائية طبيعية في المخ تسمى «النورادرينالين».. يتم تحرير هذه المادة الكيميائية عندما نتعرض للتحدى، أو الفضول، أو نمارس التمارين، أو التركيز أو إثارة عاطفية، وإذا تم إنتاجه على المستويات الصحيحة يساعد المخ على تنمية علاقات جديدة.. وبعبارة أخرى، فإن الطريقة التي نتنفس بها تؤثر تأثيراً مباشراً على كيمياء أدمغتنا بطريقة يمكن أن تعزز اهتمامنا وتحسين صحة الدماغ.

وتوصلت الدراسة التي أجراها الباحثون في «معهد ترينيتى كوليدج للعلوم العصبية» بالتعاون مع «معهد صحة الدماغ العالمى»فى أيرلندا، أن المشاركين الذين ركزوا بشكل جيد أثناء الإضطلاع بمهمة تتطلب الكثير من الإهتمام كان لديهم التزامن أكبر بين أنماط تنفسهم واهتمامهم أكثر من هؤلاء الذين كان تركيزهم ضعيفا.. ويعتقد الباحثون أنه قد يكون من الممكن إستخدام ممارسات السيطرة على التنفس لتحقيق الإستقرار وتعزيز صحة الدماغ.

وأوضح «مايكل ميلنيشوك»، الباحث الرئيسى:«لقد إدعى ممارسو اليوجا لمدة 2500 عاما، أن التنفس يؤثر على وظائف القلب.. وفى دراستنا الحالية، بحثنا عن رابط عصبى فسيولوجى يمكن ان يساعد في تفسير هذه الادعاءات عن طريق قياس التنفس ووقت التفاعل ونشاط الدماغ في منطقة صغيرة في جذع المخ تدعى»الموضع الفرعى«، حيث يتم تصنيع»النورأدرينالين«، هو نظام عمل متعدد الأغراض في المخ، وعندما نشعر بالإجهاد فإننا نتج الكثير من النورأدرينالين»ولا يمكننا التركيز عليه عندما نشعر بالركود، فنحن ننتج القليل جدا منه«.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع ست البيت - دراسة: تمارين الشهيق والزفير تشحذ القدرات الذهنية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "ست البيت - دراسة: تمارين الشهيق والزفير تشحذ القدرات الذهنية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق ست البيت - تطوير جهاز جديد لعلاج انقطاع التنفس أثناء النوم
التالى ست البيت - «نساء مصر» يقيم مؤتمر «المرأة قاضية» غدا