أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

ست البيت - مبادرة «المصري كيدز» خلال شهر رمضان: حكايات من معركة «الحياة أو الموت»

 

هنا1

 

انت الأن تقراء خبر - ست البيت - مبادرة «المصري كيدز» خلال شهر رمضان: حكايات من معركة «الحياة أو الموت»
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 13 مايو 2018 08:44 مساءً

جريدة الحرة - لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

لحظات فاصلة ومؤلمة يمُر بها مريض السرطان.. وحش قاتل يهاجم المريض بسلاح موت اسمه «الخلايا السرطانية»، فيمُر شريط المأساة كالتالى: صدمة اكتشاف المرض.. وقع الخبر على الأهل والأصدقاء.. خوف يدُق الأبواب.. خصلات شعر تتساقط.. نظرات الشفقة تأتى من كُل اتجاه.. نوبات حزن ورعب ورائحة موت لا تتوقف.. ألم.. جرعات كيماوى.. لحظات إحساس قاتلة باقتراب النهاية.. ووسط قصص الاستسلام هناك مئات القصص لأبطال حاربوا السرطان بسلاح الأمل والتفاؤل، وتركوا أثرًا لا يزول، فشاركونا رحلتكُم فى التغلب على السرطان.. ودعونا نرى أبطالا جُددا فى معركة «الحياة».

هارب إلي الحياة

المصري كيدز

أسامة أحمد، ٢٠ سنة، هرب من القصف العشوائى فى اليمن، وجاء إلى مصر ليحارب وحده فى معركة داخل مستشفى ٥٧٣٥٧، معركة تبدأ مع أشد أنواع الألم الجسدى، وخوف من مصير وقرار صعب. رغم صغر عمره لكنه استقبل أصعب خبر على طفل لا يتجاوز عمره ١٦ سنة: «الطبيب قال لى عندك سرطان فى رجلك اليمين، ونسبة الشفاء بسيطة جداً، نزل الخبر الصاعق علىَّ، فدمعت عيناى خوفاً من الجراحة وجرعات الكيماوى». لم يقنعنى كلام الطبيب وتوجهت إلى مستشفى ٥٧٣٥٧، قمت بالفحوصات اللازمة، وأكد الطبيب المعالج أن نسبة الشفاء بسيطة، ولكنه منحنى الأمل الذى ساعدنى فى الشفاء من هذا العدو الذى قرر أن يحتل جسدى الصغير.

وأضاف: «كتب لى روشتة صغيرة عنوانها الصبر وقوة الإرادة، وقال لى إن نسبة الشفاء يمكن أن تصل لـ٧٥% فقط بقوة الإرادة، والمواظبة على العلاج هى التى تزيد من فرص النجاة».

وتابع: «بدأت رحلة العلاج، أخذت أولى أربع جرعات كيماوى، كانت من أسوأ المراحل التى عايشتها، سقط شعرى، وذبل جسدى، وذهبت شهية الأكل، وبسبب قلة الطعام وعدم استجابة جسدى للعلاج، قرر الطبيب المعالج إجراء عملية جراحية وبتر نصف رجلى، وأخذت خطة العلاج ١٨ جرعة كيماوى، ٦ جرعات قبل العملية، و١٢ جرعة بعد العملية.. استقبلت الخبر وحمدت ربنا». وقرر «أسامة» بعد البتر أن يواجه المرض حتى لا ينتشر فى جسده كله، قائلاً: «كان فاضل لى جرعة كيماوى واحدة، لكن للأسف وقعت على رجلى اللى فيها البتر، حصلت لى مشكلة كبيرة، وقرر الطبيب مرة أخرى إجراء عملية ثانية ببتر الرجل كلها لآخر الفخذ، كانت من أصعب المراحل اللى مريت بيها خلال رحلة العلاج «تسلحت بكثير من الإرادة، التى ساعدتنى على تجاوز المرحلة بنفسية مرتاحة وركبت جهازاً صناعياً، وأصبحت الآن أسير وأتحرك بكل حرية، والحمد لله بعد شفائى من هذا المرض تطوعت فى المستشفى اللى اتعالجت فيه، بانظم أنشطة للأطفال لرفع روحهم المعنوية، وباعرّفهم قصتى عشان يكون عندهم أمل فى الشفاء.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع ست البيت - مبادرة «المصري كيدز» خلال شهر رمضان: حكايات من معركة «الحياة أو الموت» ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "ست البيت - مبادرة «المصري كيدز» خلال شهر رمضان: حكايات من معركة «الحياة أو الموت»" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق ست البيت - 11 نصيحة لطعام ووزن صحي في رمضان
التالى ست البيت - دراسة تحذر من استخدام الأطفال اللعب البلاستيكية أثناء الاستحمام