الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

 

 

أخبار الاقتصاد - أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
أخبار الاقتصاد - أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 01:12 صباحاً

جريدة الحرة - مباشر: سيطرت البيانات الإيجابية على أهم الأحداث بالأسواق العالمية اليوم الثلاثاء، حيث سجل اقتصاد منطقة اليورو نمواً فاق التوقعات، وصعد مؤشر ثقة المستهلكين باقتصاد الولايات المتحدة لأعلى مستوى منذ عام 2000.

كما استمرت عملة "البيتكوين" في تسجيل مستويات قياسية، لتتجاوز مستوى 6400 دولار، مع تصريحات إيجابية حول أسواق العملات الرقمية.

بيانات أمريكية إيجابية

صدرت اليوم بيانات اقتصادية إيجابية بالولايات المتحدة، ساهمت في تدعيم أسواق الأسهم، حيث صعد النشاط الاقتصادي بولاية "شيكاغو" خلال شهر أكتوبر لأعلى مستوى في 6 أعوام ونصف، بعكس توقعات المحللين.

كما زادت ثقة المستهلكين في اقتصاد الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري عند أعلى مستوى منذ عام 2000.

وارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنهاية التعاملات، مسجلة مكاسب شهرية كبيرة، كما حقق "ناسداك" الإغلاق القياسي رقم 62 خلال عام 2017، بدعم البيانات الاقتصادية.

وكان الرئيس الأمريكي قد صرح أنه يرفض فكرة تنفيذ الإصلاحات الضريبية بصورة "تدريجية"، رداً على تقرير أشار إلى اتجاه الكونجرس ذلك المنحى.

نمو منطقة اليورو يفوق التوقعات

ارتفع الناتج الإجمالي المحلي لمنطقة اليورو خلال الربع الثالث من العام الجاري، مسجلاً نمواً فاق توقعات المحللين.

وأظهرت البيانات هبوط معدل البطالة في منطقة اليورو لأدنى مستوى منذ يناير 2009، مسجلاً 8.9% خلال شهر سبتمبر الماضي، فيما تراجع معدل التضخم بالمنطقة خلال شهر أكتوبر الجاري.

وصعدت مؤشرات الأسهم الأوروبية بختام التعاملات، محققاً مكاسب شهرية، عقب بيانات اقتصادية متباينة، ليسجل "ستوكس 600" ارتفاعا بنحو 1.8% خلال أكتوبر.

وعلى مستوى الأسهم، تباين أداء المؤشرات اليابانية، عقب إعلان البنك المركزي الياباني تثبيت معدل الفائدة دون تغيير.

وصرح زعيم "كاتالونيا" اليوم أنه لم يهرب إلى "بروكسل" من أجل طلب حق اللجوء السياسي، ولكن تواجد بها من أجل العمل بحرية وآمان، مؤكداً خوض حزبه الانتخابات القادمة.

مستويات قياسية

صعدت عملة "البيتكوين" الإلكترونية خلال تعاملات لأعلى مستوى على الإطلاق، لتكسر حاجز 6400 دولار، مع تصريحات إيجابية بشأن العملات الرقمية.

 وارتفعت أرباح البنك السويسري خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري لمستوى قياسياً، بدعم ضعف الفرنك السويسري.

مكاسب شهرية قوية للنفط وتراجع للذهب

وسع النفط من مكاسبه عند نهاية التعاملات، ليحقق "نايمكس" مكاسب شهرية بأكثر من 5%، كما ارتفع خام "برنت" القياسي على مدار جلسات أكتوبر 8%.

ويأتي انتعاش أسواق النفط بالتزامن مع تقرير حديث يتوقع ارتفاع الأسعار خلال العام القادم، وسط التصريحات الإيجابية الداعية لتمديد تخفيض الإنتاج لما بعد مارس 2018.

في حين تراجع الذهب عند تسوية التداولات، مع بيانات اقتصادية إيجابية بالولايات المتحدة، مسجلاً خسائر شهرية بأكثر من 1%، ومع ترقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الخاص بالسياسة النقدية غداً.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مباشر (اقتصاد) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الاقتصاد - بالفيديو.. وزير قطاع الأعمال: أرباح الشركات ليست نتيجة فروق العملة
التالى أخبار الاقتصاد - 8 أشخاص يلقوا حتفهم في حادث مدينة "مانهاتن" الأمريكية