أخبار عاجلة
العالم الأن - الكحول يقتل الخلايا السرطانية -
العالم الأن - زيدان يدافع عن مواطنه بنزيما -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - «شعبة الأسماك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار

 

 

أخبار الاقتصاد - «شعبة الأسماك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار
أخبار الاقتصاد - «شعبة الأسماك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - «شعبة الأسماك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 03:01 صباحاً

جريدة الحرة - قال طارق فهمي، عضو شعبة الأسماك بالغرفة التجارية، إن أسعار الأسماك ثابته منذ 3 أشهر، وترتفع وتنخفض أسعارها في حدود 3 جنيهات فقط.

وأضاف «فهمي»، خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن مصر تستهلك من الأسماك نحو 2 مليون طن سنويًا، منهم 15% من الاستيراد، موضحًا أن الاستيراد قبل تعويم الجنيه كان يصل إلى 30%، ولكنه انخفض للنصف بعد التعويم ما ساهم في ارتفاع الأسعار.

وأشار إلى أسباب ارتفاع أسعار الأسماك فإلى جانب تعويم الجنيه، فإن انخفاض الاستيراد في الوقت الذي لم يتم فيه تأهيل أماكن الإنتاج المحلي، أدى إلى ارتفاع الأسعار، مضيفًا: «الرئيس عبد الفتاح السيسي، دشن مشروع المزارع السمكية، وهي لم تستكمل حتى الآن، لذلك لا يظهر تأثيرها على السوق في الوقت الحالي».

وأوضح أن أسعار الأسماك ترتفع خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام نتيجة عدم إنتاج المزارع السمكية في هذا الوقت، بالإضافة إلى قلة الصيد في البحيرات، مشيرًا إلى تصدير كميات كبيرة من الأسماك، بينما طالبت الشعبة بوقف التصدير وتوجيه هذه الكميات إلى الداخل لتغطية الاستهلاك وخفض الأسعار.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - «شعبة الأسماك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - «شعبة الأسماك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الاقتصاد - الرئيس التنفيذي لـ«هيئة الاستثمار»: ارتفاع معدل تأسيس الشركات بنسبة 5%‏
التالى أقتصاد - شريف سامي: الجهات التنظيمية تراقب أداء مجالس إدارات الشركات