أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - المستشار المالي: إعلان تفاصيل خصخصة المطاحن السعودية بالربع الثاني

 

 

أخبار الاقتصاد - المستشار المالي: إعلان تفاصيل خصخصة المطاحن السعودية بالربع الثاني
أخبار الاقتصاد - المستشار المالي: إعلان تفاصيل خصخصة المطاحن السعودية بالربع الثاني

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - المستشار المالي: إعلان تفاصيل خصخصة المطاحن السعودية بالربع الثاني
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 17 يناير 2018 12:20 مساءً

جريدة الحرة - الرياض- مباشر: توقع بنك إتش إس بي سي، المستشار المالي لخصخصة قطاع مطاحن الدقيق السعودية، الإعلان عن تفاصيل عملية الطرح، خلال الربع الثاني من 2018.

وقال البنك في بيان، اليوم الأربعاء، إن الإعلان سيشمل الجدول الزمني المحدد لتأهيل المستثمرين ولإطلاق عملية البيع بعد الحصول على الموافقات النظامية من الجهات المختصة.

وأضاف أن سيراعى في توقيت الإعلان منح الفرصة الملائمة للمستثمرين المحتملين للإعداد المناسب لعمليتي التأهيل والبيع المحتملتين بين توقيت الإعلان عن الجدول الزمني وبدء عملية تأهيل المستثمرين.

وقال البنك، إنه تم إحراز تقدم كبير في إعداد شركات ومطاحن الدقيق لعملية الخصخصة، وتم التركيز على 3 جوانب رئيسية قبل الطرح، تتمثل في إنهاء نموذج ونطاق عمل شركات المطاحن بما يتناسب مع مرئيات واستطلاعات الجمهور.

وتابع: الجانب الثاني تم إعداد اللوائح التنظيمية المفصلة بناءا على مسودة نظام قطاع المطاحن ونموذج ونطاق عمل شركات المطاحن، وسيتم عرض تلك اللوائح للعموم لاستطلاع مرئياتهم حيالها فور أخذ الموافقات اللازمة عليها.

وقال البنك، إن الجانب الثالث تمثل في إعداد القوائم المالية لكل من شركات المطاحن الأربع المدققة لسنة 2017م.

وأشارت إلى أن المؤسسة وفريق عمل المستشارين أحرز تقدما كبيرا في الثلاثة جوانب.

قامت الهيئة بعد إجراءات لخصخصة قطاع المطاحن، منها: فصل وتقسيم القطاع إلى 4 شركات مطاحن، وتسجيلها ونقل ملكيتها لصندوق الاستثمارات العامة، وتعيين (HSBC) مستشارًا ماليًّا لتحديد الأسلوب الأمثل للبيع من خلال التنسيق القائم بين المؤسسة والصندوق.

وأوصى مجلس الشورى السعودي مارس الماضي، ببقاء الدعم الحكومي للقمح بعد خصخصة مطاحن الدقيق لضمان استمرار وصول المنتج للمستهلك بالسعر المناسب.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - المستشار المالي: إعلان تفاصيل خصخصة المطاحن السعودية بالربع الثاني ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - المستشار المالي: إعلان تفاصيل خصخصة المطاحن السعودية بالربع الثاني" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مباشر (اقتصاد) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الاقتصاد - 108 مليارات دولار مشتريات الأمريكيين عبر الإنترنت خلال العطلات
التالى أخبار الاقتصاد - "ميرسك" و"أي.بي.إم" يخططان لتأسيس شركة تستخدم "البلوكتشين"