أخبار عاجلة
أخبار العالم - رغم الخلافات.. ترامب يشكر بوتين -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - العراق وفرنسا يوقعان على محضر اجتماع اللجنة العراقية - الفرنسية

 

 

أخبار الاقتصاد - العراق وفرنسا يوقعان على محضر اجتماع اللجنة العراقية - الفرنسية
أخبار الاقتصاد - العراق وفرنسا يوقعان على محضر اجتماع اللجنة العراقية - الفرنسية

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - العراق وفرنسا يوقعان على محضر اجتماع اللجنة العراقية - الفرنسية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الخميس 7 ديسمبر 2017 02:30 مساءً

جريدة الحرة - السومرية نيوز/ بغداد
اعلن وزير النفط جبار اللعيبي، الخميس، عن توقيع العراق وفرنسا على محضر اجتماع اللجنة العراقية – الفرنسية، فيما قدم الجانب الفرنسي عرضا لاهم المشاريع الاستثمارية ومجالات التعاون التي شملت قطاعات عدة.

وقالت وزارة النفط في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "اعمال اللجنة العراقية الفرنسية التي عقدت اجتماعها في بغداد بحضور وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية الفرنسي (جان باتيست لوموان) اختتمت، اليوم، وتم التوقيع على محضر الاجتماع المشترك".



وقال رئيس الجانب العراقي وزير النفط جبار علي اللعيبي إنه "لمسنا خلال لقاءنا مع الوزير الفرنسي والوفد المرافق لي حرص فرنسا على توسيع افاق التعاون والشراكة بين البلدين وان مباحثاتنا مع الضيف الفرنسي كانت مثمرة ومفيدة".

وأضاف اللعيبي، انه "تم في اجتماع اللجنة العراقية الفرنسية الْيَوْمَ الخميس استعراض اهم وابرز مجالات التعاون من قبل ممثلي الوزارات في هذه اللجنة وان الجانب الفرنسي قدم عرضا لاهم المشاريع الاستثمارية ومجالات التعاون التي شملت قطاعات عدة".

واكد وزير النفط على "اهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق وفرنسا"، معبرا عن امله في ان "تشهد المرحلة القادمة تطورا وتعاونا كبيرا في كافة المجالات ومنها النفطية والصناعية والزراعية والتجارية والنقل والاسكان وغيرها".

من جانبه، أكد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية الفرنسي جان باتيست لوموان على "رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وان اللجنة العراقية الفرنسية خطوة باتجاه توسيع افاق التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والصناعية والزراعية وقطاعات النقل والاسكان والتكنلوجيا وغيرها وانه وجد حرص الجانب العراقي على تشجيع ودعوة الشركات الفرنسية في تنفيذ المشاريع والاستثمار في العراق".


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - العراق وفرنسا يوقعان على محضر اجتماع اللجنة العراقية - الفرنسية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - العراق وفرنسا يوقعان على محضر اجتماع اللجنة العراقية - الفرنسية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع السومرية نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الاقتصاد - 40 شركة مصرية تشارك في بعثة ترويجية إلى بريطانيا لتعزيز العلاقات الاقتصادية
التالى أخبار الاقتصاد - «غرفة القاهرة»: 700 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والمغرب في 2016